تعرّضت طائرة تقلّ لاعبي المنتخب السعودي الاثنين لاشتعال نيران في محركها أثناء رحلتها إلى روستوف أون دون، قبل أن تحط في المدينة الروسية التي تستضيف مباراة المملكة والأوروغواي في الجولة الثانية من منافسات كأس العالم 2018.

إيلاف: غرّد الاتحاد السعودي لكرة القدم عبر حسابه على تويتر قائلًا: "يود الاتحاد السعودي لكرة القدم أن يُطمئن الجميع إلى سلامة أفراد بعثة المنتخب الوطني كافة بعد عطل فني بسيط في أحد محركات الطائرة التي هبطت قبل دقائق في مطار روستوف أون دون، ويتجه الآن أفراد البعثة بسلام إلى مقر إقامتهم استعدادًا لخوض مباراة أوروغواي بعد غد الأربعاء".

وكان منتخب السعودية قد خسر 5 - صفر لمصلحة روسيا في المباراة الافتتاحية ضمن المجموعة الأولى التي تضم أيضًا أوروغواي ومصر.

لحظة وصول لاعبي المنتخب السعودي إلى روستوف أون دون

وأوضح رئيس الاتحاد السعودي عادل عزت في اتصال هاتفي مع قناة رياضية سعودية، نشره الاتحاد عبر تويتر، أن ما حصل كان عبارة "عن اشتعال بسيط في أحد محركات الطائرة، المحرك الأيمن، ولكن هبطت الطائرة بسلام". وأكد أن "جميع أفراد البعثة وصلوا إلى الفندق".

كذلك نشر الاتحاد شريطين مصورين للاعبيه هتان باهبري وأسامة هوساوي. وقال الأول فيه "وصلنا بالسلامة، وكلنا بخير (...) كان مجرد عطل بسيط". وبعدما سأله شخص غير ظاهر في الصورة عمّا إذا كان قد خاف، ضحك باهبري، وقال "لا لا... أكيد خفنا شوي، لكن الحمدلله".

من جهته طمأن هوساوي المشجعين قائلًا: "حدث خلل فني بسيط في الطائرة، لكن الحمدلله نحن الآن في الفندق، والأمور طيبة، وكلنا طيبين، وادعوا لنا بالتوفيق".

تداول مستخدمون لموقع "تويتر" وسم "احتراق طايرة (طائرة) المنتخب"، مع صور وشريط فيديو قصير يظهر اشتعال النيران لبعض الوقت أسفل الجناح الأيمن للطائرة أثناء عملية الهبوط.

ويخوض المنتخب الأخضر مباراته الثانية في المجموعة الأولى التي تضم الأوروغواي ومصر وروسيا، ضد المنتخب الأميركي الجنوبي الأربعاء في روستوف.