أعلن نادي روما الإيطالي لكرة القدم الاثنين ان اللاعب الأرجنتيني لنادي باريس سان جرمان الفرنسي خافيير باستوري وصل الاثنين على العاصمة الايطالية حيث من المتوقع ان ينضم هذا الأسبوع الى صفوفه في عقد يمتد أربعة أعوام.

وأظهرت الصور التي نشرها روما عبر حسابه على "تويتر" لاعب خط الوسط البالغ 29 عاما إلى العاصمة الإيطالية، مبتسماً وقد لف حول رقبته وشاحا لنادي العاصمة. وكان في استقباله في المطار حوالى مئتي مشجع.

وحاول باستوري شق طريقه بين المشجعين بمساعدة رجال الشرطة. وتوقف اللاعب الذي يطلق عليه لقب "ال فلاكو (النحيل)" بسبب بنيته الجسدية النحيلة، لتوقيع قمصان للنادي حملها المشجعون.

ومن المتوقع أن يخضع الأرجنتيني، الذي لم يستدعه المدرب خورخي سمباولي الى تشكيلة المنتخب التي تخوض غمار كأس العالم في روسيا، للفحص الطبي الثلاثاء قبل أن يوقع العقد الذي سيربطه بروما لفترة أربعة أعوام مقابل 20 مليون يورو، بحسب التقارير الصحافية الايطالية.

وبعد سبعة أعوام قضاها في النادي الباريسي، عاد الارجنتيني إلى إيطاليا حيث سبق له أن ارتدى قميص فريق باليرمو بين عامي 2009 و2011. 

وخاض باستوري 29 مباراة دولية مع المنتخب الارجنتيني منذ عام 2010.

ويأتي التعاقد مع باستوري بعد أيام من إعلان روما ضم الجناح الهولندي جاستن كلويفرت (19 عاما)، نجل الهداف الدولي السابق باتريك، قادما من اياكس امستردام بعقد لخمسة أعوام مقابل 17,25 مليون يورو.