أثارت مباراة فرنسا والدنمارك، التي جرت،الثلاثاء، لحساب الجولة الثالثة والأخيرة للدور الأول لمونديال 2018، جدلاً كبيراً لدى المتتبعين الرياضيين، بسبب مزاعم "اتفاق" بين المنتخبين ترتيب نتيجة المباراة بتعادل سلبي (0-0) التي سمحت لكلى المنتخبين التأهل إلى الدور ثمن النهائي للبطولة، عن المجموعة الثالثة.

وحرمت تلك النتيجة المنتخب الأسترالي من فرصة التأهل في حال فوزه على منتخب البيرو، في المباراة التي جرت في نفس توقيت لقاء فرنسا و الدانمارك، وذلك في حال أيضاُ انهزام الفريق الدانماركي.

واتهم العديد من مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي منتخبي فرنسا والدنمارك"بالتلاعب" والاتفاق على التعادل، خلال وقت المباراة.

وواجه المنتخبان صافرات استهجان من الجماهير الحاضرة بمدرجات ملعب "لوجنيكي" بالعاصمة الروسية موسكو، بعد أداء باهت أسفر عن أول تعادل سلبي في نهائيات كأس العالم لكرة القدم الحالية.

وظهر لاعبو الفريقان بشكل "متساهل" في الدقائق العشر الأخيرة، حيث تبادل المدافعين الكرة من دون أي ضغط من هجوم المنتخب الآخر، مما أثار استياء الجماهير الحاضرة في موسكو.

وساهم انتصار بيرو بنتيجة 2-0 على أستراليا في تراخي منتخبي فرنسا والدنمارك، إذ إن هزيمة أستراليا ضمنت للدنمارك التأهل، مما جعلها "متراجعة" في اللقاء، مثلها مثل فرنسا التي تأهلت كمتصدرة من دون أي هزيمة.

وأنهت فرنسا الدور الأول متصدرة للمجموعة الثالثة برصيد 7 نقاط، حيث ستواجه في الدور ثمن النهائي منتخب الأرجنتين، فيما احتلت الدنمارك المركز الثاني، وستلاقي في الدور المقبل منتخب كرواتيا.