أكد جناح المنتخب البرازيلي لكرة القدم ويليان الاربعاء أنه يتطلع الى حسم القمة المرتقبة امام زميله في نادي تشلسي الانكليزي الدولي البلجيكي إدين هازار خلال مواجهة المنتخبين في ربع نهائي مونديال روسيا.

ويلتقي المنتخبان الجمعة في قازان حيث تبدو البرازيل مرشحة بقوة على رغم جودة المنتخب البلجيكي بقيادة نجمه وقائده هازار ولاعبين مثل كيفن دي بروين وروميلو لوكاكو.

وقال ويليان في مؤتمر صحافي في معسكر المنتخب البرازيلي في سوتشي ان هازار "لاعب متواضع جدا وأحب أن أكون معه يوميا في النادي. لكن الآن حان الوقت لكل منا كي يدافع عن ألوان منتخب بلاده وأتمنى أن نكون في القمة".

واضاف ويليان البالغ 29 عاما والذي سيواجه زميلا آخر له في النادي اللندني هو حارس المرمى تيبو كورتوا، ان هازار "أحد أفضل اللاعبين في العالم، ولكنني الآن في فريق مختلف وأريد أن أفعل كل شيء من أجل الفوز. أعرف أننا سنبقى أصدقاء بعد ذلك".

ومن المتوقع أن يحافظ ويليان على مكانه في التشكيلة الأساسية للمدرب تيتي بعدنل قدم أفضل أداء له في كأس العالم حتى الآن في المباراة التي فازت فيها البرازيل على المكسيك 2-صفر في ثمن النهائي الاثنين.

وكان هذا الأداء بمثابة إشارة إلى أن المنتخب المتوج باللقب خمس مرات كان مرتاحا بسمة المرشح الابرز للقب في روسيا، حيث حقق فوزه الثالث تواليا منذ سقوطه في فخ التعادل أمام سويسرا 1-1 في الجولة الاولى من منافسات المجموعة الخامسة.

وتابع ويليان "لقد تطور الفريق منذ المباراة الأولى"، مشيرا الى انه "كان هناك توتر في تلك المباراة الأولى، كانت بداية أكثر تعقيدا ضد سويسرا، وقد تحسننا خطوة خطوة. أعتقد أننا على المستوى نفسه الذي كنا عليه في التصفيات".

وأوضح ويليان ان نيمار نجم المنتخب وأغلى لاعب في العالم، يتحسن من مباراة الى اخرى، وهو ما يمكن قوله عن ويليان نفسه، وهو ضمن عدد قليل من اللاعبين الذين بقوا في صفوف المنتخب من تشكيلة مونديال 2014.

وشدد ويليان الذي دخل بديلا في المباراة التي منيت فيها البرازيل بخسارة مذلة امام المانيا 1-7 في نصف نهائي مونديال 2014، على انه بات "أكثر نضجا ولدي خبرة أكبر من كأس العالم الماضية، والفريق أكثر اتساقا".

وستغادر البرازيل معسكرها على ساحل البحر الاسود الخميس للتوجه الى قازان لخوض مباراة الجمعة.

وعاد مدافع ريال مدريد الاسباني مارسيلو وجناح يوفنتوس الايطالي دوغلاس كوستا الى التدريبات بعد تعافيهما من الاصابة، فيما سيغيب عنها لاعب وسط النادي الملكي كاسيميرو بسبب الايقاف ومن المرجح ان يعوضه لاعب وسط مانشستر سيتي الانكليزي فرناندينيو.