تعرضت لبنان وبعض المناطق المجاورة إلى عدة هزات أرضية بلغت أشدها نحو 4.3 درجة على مقياس ريختر، وشعر سكان العاصمة اللبنانية بيروت وبعض المدن بالهزة.

ودفع هوس المونديال بعض جماهير كرة القدم في لبنان لربط الهزة الأرضية بكثرة سقوط نجم المنتخب البرازيلي نيمار خلال مباريات "السيليساو" في كأس العالم المقامة في روسيا.

وما إن شعر اللبنانيون بالهزّة حتى بدأت موجة إلكترونية هائلة من التعليقات والتفاعلات مع الحدث عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وتصدر هاشتاغ (#هزه_ارضيه) الذي تصدر قائمة الترند اللبناني عبر موقع "تويتر" في غضون ساعات قليلة، وتفاعل المغردون مع الحدث بطريقة ساخرة، ولم يخلو الهاشتاغ من التغريدات الرياضية التي ربطت الهزة الأرضية بكثرة سقوط نيمار.

وغرّد أحدهم قائلاً: "لو نيمار بلبنان وصار هزة كان تشقلب للصبح"، وأضاف آخر "ع شو مكبرين موضوع الهزة هلقد.. هيدي لا هزة و لا شي بكون نيمار وقع متل عادتو و من قوة الوقعة فكرتوها هزة".

ويتعرض نيمار لانتقادات شديدة بسبب مبالغته في السقوط وادعاء الألم في مباريات كأس العالم، وآخرها تعليقات مدرب منتخب المكسيك خوان كارلوس أوسوريو، الذي قال "أضعنا الكثير من الوقت بسبب لاعب واحد"، في إشارة إلى نيمار.

وبات نيمار في روسيا هدفا للانتقادات والسخرية بسبب تبديله المستمر لتسريحة شعره وسقطاته المتكررة، والتي اعتبرها كثيرون انها أشبه بحركات تمثيل استدعت الكثير من الأشرطة الساخرة عبر مواقع التواصل.

ووفقا لقناة التلفزة السويسرية "آر تي أس"، أضاع نيمار 14 دقيقة ببقائه على الأرض خلال المباريات الأربع التي خاضها حتى الآن في روسيا.