: آخر تحديث
القائد ديشان يتولى تدريب الديوك حالياً

أين أصبح لاعبو منتخب فرنسا أبطال مونديال 1998؟

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

بلغ المنتخب الفرنسي المباراة النهائية لكأس العالم 2018 في روسيا بعد 20 عاماً بالتمام من تتويج "الديوك" بلقب مونديال عام 1998 الذي أقيم في فرنسا بالذات، بقيادة ديديه ديشان الذي يتولى الآن تدريب الفريق.

جهاد عمر_إيلاف: 23 لاعبا قادوا فرنسا لتحقيق حلم التتويج بالمونديال للمرة الأولى في تاريخها، وفي هذا التقرير نستعرض أوضاع هؤلاء اللاعبين وأين أصبحوا الآن بعد مرور عقدين من الزمن على تتويجهم.

حارس الأساسي وقتها فابيان بارتيز تحول إلى سائق في سباقات السيارات، بينما الحارس الثاني برنار لاما أصبح رئيس شركة تعبئة مياه، وفي نفس الوقت هو المدير التقني لنادي هواة في غويانا، والمدير العام لفريق غويانا الفرنسية، فيما الحارس الثالث ليونيل شاربونييه يتولى منصب مستشار لقناة "أوروسبورت"، واذاعة "ار ام سي".

أما المدافعون فتنوعت اختصاصاتهم، إذ أن لوران بلان برز كمدرب وقاد المنتخب الفرنسي في وقت سابق، بينما حاليا لا يعمل مع أي فريق، وفنسان كانديلا يملك فيلا متخصصة للمناسبات والاحتفالات، ومنتج نبيذ واستشاري في ايطاليا.

أما المدافع الصلب مارسيل دوسايي، فيعمل محللا لإحدى القنوات التلفزيونية، فيما يعمل فرانك لوبوف محلل عبر شبكة "اس اف أف"، وبيكسنتي ليزارازو كذلك يحلل على شبكة "تي اف 1" الفرنسية ويقدم برامج في شبكة "ار تي ال" الفرنسية، بينما أسس ليليان تورام منظمة تحمل اسمه للتوعية ضد العنصرية.

وبالنسبة للاعبي خط الوسط، فإن ألان بوغوصيان أصبح محللا لقناة "أوروسبورت" وشبكة "دوبل في 9" الفرنسية، وبالطبع يتولى ديدييه ديشان قيادة المنتخب الفرنسي حالياً، بينما يوري دجوركاييف عضو في مجلس إدارة "فونداكسيون دو فوتبول"، وهي منظمة فرنسية تقوم بـ "أعمال مبتكرة تهدف الى الترويج لرؤية مواطنية" لكرة القدم في فرنسا، وكذلك سفير لرابطة الدوري الفرنسي لكرة القدم، ومحلل لشبكة "كانال بلوس" ولصالح "تي أف 1" خلال كأس العالم 2018.

أما كريستيان كارامبو فهو مستشار استراتيجي مكلف بالعلاقات الخارجية في نادي أولمبياكوس اليوناني، وسفير للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، وباتريك فييرا تولى مؤخرا تدريب نادي نيس الفرنسي، بينما استقال زين الدين زيدان مؤخرا من تدريب نادي ريال مدريد الإسباني، كذلك يعمل روبير بيريس محللا لدى احدى القنوات التلفزيونية، بينما لدى إيمانويل بيتي بعض المشاريع الخاصة.

أما المهاجمين، فمنهم برنار ديوميد الذي كان احتياطيا وهو مدرب المنتخب الفرنسي دون 19 عاما، وكريستوف دوغاري يعمل محلل لـ "ار ام سي" و"اس اف أر"، وستيفان غيفارش يشغل منصب نائب الرئيس المدير العام لنادي هواة أسسه، ومسؤول تجاري في شركة لأحواض السباحة، وتييري هنري يعمل مساعدا لمدرب المنتخب البلجيكي لكرة القدم الاسباني، ودافيد تريزيغيه هو سفير لنادي يوفنتوس الإيطالي.

 

 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. فوز نهضة بركان المغربي على الزمالك المصري بهدف قاتل
  2. بيل يُهدد ريال مدريد.. لن أرحل وسألعب الغولف!
  3. ميسي أفضل هداف في الدوري الإسباني للمرة السادسة في تاريخه
  4. زيدان يعارض بيريز في التعاقد مع نيمار.. والسبب؟
  5. رونالدو يتبرع بـ 1.5 مليون يورو لإفطار الصائمين في غزة
  6. شاهد ردة فعل نجم إيفرتون عند سماع اسمه في قائمة منتخب البرازيل
  7. جوائز رابطة الدوري .. حمد الله نجم الموسم وكنو أفضل لاعب سعودي
  8. أقوى 7 محطات في طريق بايرن للقب سابع تواليا
  9. بايرن ميونيخ يشترط على مدربه الجديد إتقان اللغة الألمانية
  10. الطموحات ورحيل غودين دفعا غريزمان إلى مغادرة أتلتيكو مدريد
  11. هجوم ريال مدريد ينهار في موسمه الأول بعد رحيل رونالدو هدافه التاريخي
  12. مانشستر سيتي يتوج بكأس إنكلترا ويحقق ثلاثية محلية غير مسبوقة
  13. الوليد بن طلال يكافئ النصر ومسؤول يفسد فرحة جماهير
  14. خمسة نجوم صاعدين في البوندسليغا في موسم 2018-2019
  15. بعد
  16. مغاربة أياكس أمستردام الهولندي يحصدون الثناء والجوائز
في رياضة