أعلن المدير الرياضي لنادي مرسيليا الفرنسي في كرة القدم الحارس الدولي الاسباني السابق اندوني زوبيزاريتا الجمعة استمرار مساعي النادي "للتوصل الى اتفاق مع مواطنه نيس، في شأن انتقال (المهاجم الايطالي ماريو) بالوتيلي الى صفوفنا" اثناء فترة الانتقالات الصيفية في اوروبا.

واوضح "وضعنا كل الاحتمالات الخاصة بهذا الملف، واذا تم الامر، تكون الاحتمالات قد نجحت. اما في حال الاخفاق، فسنصل الى تشكيلة تنافسية عبر اتباع خطوات اخرى. وهناك بعض القرارات التي لا تعود الينا في النهاية".

وجاء كلام الحارس السابق الشهير اثناء تقديم المدافع الكرواتي دويي كاليتا-كار الذي بلغ مع منتخب بلاده المباراة النهائية لمونديال روسيا، وهو طليعة اللاعبين المنتقلين الى صفوف الفريق المتوسطي.

وكان اللاعب الايطالي دخل في مفاوضات مع مرسيليا منذ شهر بعدما حدد نيس مبلغ 10 ملايين يورو من أجل تحريره قبل عام من انتهاء عقده. واشارت بعض المصادر المقربة من نيس الى أن هذا البند لا يمكن تنفيذه إلا في حال انتقل بالوتيلي الى خارج حدود فرنسا. وبخلاف ذلك يطالب ناديه الحالي بمبلغ أكبر بكثير.

وأكد زوبيزاريتا في المقابل العمل لايجاد مخرج يسمح برحيل العدد الزائد عن 32 عقدا احترافيا في النادي، ورغم عدم تناوله اسماء محددة، الا ان المدافعين الكرواتي غريغوري سيرتيتش، والتونسي ايمن عبد النور، والبرازيلي دوريا العائد من اعارة الى ملاطية سبور التركي، بدوا معنيين بكلامه خصوصا بعد انجاز ضم الكرواتي كاليتا-كار.

وعلى رغم عدم اطلاق الوعود ببقاء المهاجم الدولي الفرنسي اغلمتوج مع منتخب بلاده بكأس العالم فلوريان توفان، فقد كرر زوبيزاريتا القول "ان الفكرة هي ابقاء فريقنا خارج سوق الانتقالات، الا في حال وجود عروض استثنائية".

وأكد زوبيزاريتا ان نادي مرسيليا غير مجبر على بيع عدد من لاعبيه من اجل الالتزام بقواعد اللعب المالي النظيف المفروضة من الاتحاد الاوروبي، مشيرا الى عدم وقوع ناديه تحت هذه الضغوط.