سقط تشلسي في فخ التعادل السلبي على ملعبه مع ساوثمبتون في حين حقق مانشستر يونايتد فوزه الرابع باشراف مدربه الجديد النروجي اولي غونار سولسكاير اثر تغلبه على مضيفه نيوكاسل 2-صفر في المرحلة الحادية والعشرين من بطولة انكلترا التي تختتم الخميس بلقاء قمة بين ليفربول المتصدر ووصيف مانشستر سيتي.

ورفع تشلسي رصيده الى 44 نقطة في المركز الرابع لكنه بات يتقدم بفارق 3 نقاط فقط عن ارسنال الخامس و6 نقاط عن مانشستر يونايتد.

على ملعب "ستامفورد بريدج" في لندن، شارك المهاجم الإسباني ألفارو موراتا أساسيا بدلا من الفرنسي اوليفييه جيرو المصاب في كاحله في صفوف تشلسي، لكن الفريق اللندني وجد صعوبة في اختراق دفاع ساوثمبتون المنظم ومن ورائه الحارس المتألق أنغوس غان.

ورافق العقم الهجومي كتيبة المدرب الإيطالي ماوريتسيو ساري ثلاث مرات في مبارياته الخمس الأخيرة، ما يؤكد حاجة الفريق الى مهاجم من الطراز العالمي لا سيما في ظل تراجع مستوى موراتا.

وكان ساري اضطر الى إشراك البلجيكي إدين هازار في مركز رأس الحربة لأنه لا يثق كثيرا بموراتا الذي لم يسجل في الدوري المحلي منذ 4 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي.

ومرة جديدة لم يكن مورتا جيدا وأضاع فرصة ذهبية عندما وصلته كرة أمامية طويلة من مواطنه سيزار ازبيليكويتا لكنه سددها ضعيفة برأسه لم يجد حارس ساوثمبتون صعوبة في التصدي لها بسهولة.

أما مانشستر يونايتد، فتابع صحوته منذ ان تولى سولسكيار الإشراف عليه خلفا للبرتغالي جوزيه مورينيو وحقق فوزه الرابع تواليا بتغلبه على نيوكاسل بهدفين نظيفين.

ووجد الشياطين الحمر صعوبة في اختراق دفاع نيوكاسل الصلب في الشوط الأول، لكن مهاجمه البلجيكي روميلو لوكاكو الذي شارك منتصف الشوط الثاني نجح في افتتاح التسجيل بعد نزوله ب38 ثانية عندما استغل كرة مرتدة سددها ماركوس راشفورد من ركلة حرة مباشرة ولم يلتقطها حارس نيوكاسل السلوفاكي مارتن دوبرافكا ليتابعها داخل الشباك (64).

ثم أضاف راشفورد الهدف الثاني بعد هجمة مرتدة سريعة مررها فيها لوكاكو الكرة باتجاه التشيلي ألكسيس سانشيز العائد الى الملاعب بعد إصابة ابعدته خمسة اسابيع ليمرر كرة حاسمة باتجاه راشفورد المنفرد بالحارس ويودعها شباكه (80).

وفي المباريات الأخرى، فاز بيرنلي على هادرسفيلد 2-1، وكريستال بالاس على ولفرهامبتون 2-صفر، وتعادل بورنموث مع واتفورد 3-3 ووست هام مع باريتون 2-2.

ملخص مباراة تشيلسي وساوثهامتون:

ملخص مباراة نيوكاسل ومانشستر يونايتد:

ملخص مباراة وست هام يونايتد وبرايتون:

ملخص مباراة وولفرهامبتون وكريستال بالاس:

ملخص مباراة بورنموث وواتفورد:

ملخص مباراة هيديرسفيلد تاون وبيرنلي: