نجح الجزائري الدولي بغداد بونجاح مهاجم نادي السد القطري في البصم على عروض فنية وتهديفية قوية مع منتخب بلاده وناديه في مختلف الاستحقاقات الرسمية خلال عام 2018 .

وكان&عدد من وسائل الإعلام الإسبانية والأرجنتينية قد أكد&بأن المهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي تصدر ترتيب الهدافين في عام 2018 ، إلا ان الأرقام التي نشرتها صحيفة "ذا صن" البريطانية قد كشفت تحقيق بونجاح لأعلى رصيد تهديفي في العالم خلال العام المنقضي.

وسجل بونجاح 59 هدفاً خلال 40 مباراة ، حيث أحرز ستة اهداف مع المنتخب الجزائري في تصفيات كأس أمم إفريقيا 2019 ، فيما وقع على 53 هدفاً لصالح نادي السد، منها 13 هدفاً في مسابقة دوري أبطال آسيا، منهياً منافسات البطولة كأفضل هداف في "القارة الصفراء" رغم ان ناديه اكتفى ببلوغ الدور نصف النهائي.

واشاد التقرير بالإنجاز العالمي الذي حققه المهاجم الجزائري (27 عاماً) متوقعاً له عاماً كبيراً في 2019 خاصة مع منتخب بلاده الذي تنتظره مشاركة هامة في بطولة كأس أمم افريقيا التي ستقام الصيف القادم في جنوب إفريقيا أو مصر.

كما اشاد التقرير باللاعب الجزائري بونجاح الذي تفوق تهديفياً على ألمع الاسماء في الملاعب الاوروبية على رأسهم الثلاثي الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة الإسباني الذي يتصدر جائزة "الحذاء الذهبي" هذا الموسم، والبرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم يوفنتوس الذي يتصدر ترتيب الهدافين في الدوري الإيطالي و البولندي روبيرت ليفاندوفسكي هداف نادي بايرن ميونيخ الألماني .

وبعد إحرازه 59 هدفاً في 40 مباراة، فإن بونجح تفوق على ميسي الذي حل ثانياً برصيد 51 هدفاً سجلها في 54 مباراة خاضها مع برشلونة والأرجنتين، كما تفوق أيضاً على رونالدو الذي جاء ثالثاً بتسجيله 49 هدفاً خلال 53 مباراة لصالح ريال و مدريد ويوفنتوس والبرتغال ، إضافة إلى أفضليته على ليفاندوفسكي صاحب المركز الرابع الذي سجل 46 هدفاً في 56 مباراة مع نادي بايرن ميونيخ ومنتخب بولندا، وأخيراً فقد أكد المهاجم الجزائري علو كعبه على المهاجم البرازيلي ديوغو الذي وقع على 43 هدفاً في 41 مباراة خاضها مع نادي بوريرام التايلاندي.

وتكشف الارقام بأن بونجاح تصدر الترتيب العالمي للهدافين رغم انه خاض مباريات اقل من بقية المهاجمين الثلاثة، وهو ما يؤكد على الفعالية الكبيرة التي يتمتع بها المهاجم الجزائري، والتي ظهرت مع منتخب بلاده ، حيث وجد فيه المدرب الوطني جمال بلماضي ضالته ليقحمه كرأس حربة صريح ويسجل 6 اهداف في 8 مباريات .

شاهد الإحصائية


&