بعدما سجل مانشستر يونايتد 12 هدفا في ثلاث مباريات منذ تسلم تدريبه مهاجمه السابق النروجي أولي غونار سولسكاير، سيكون في إمكان الأخير الاعتماد على دفع هجومي إضافي بعودة التشيلي أليكسيس سانشيز من الإصابة.

ويتوقع أن يشارك سانشيز في مواجهة المضيف نيوكاسل الأربعاء ضمن المرحلة الحادية والعشرين من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.

وغاب سانشيز ستة أسابيع بعد تعرضه لتمزق عضلي في الفخذ، ولم يخض المباريات الأخيرة للشياطين الحمر في إشراف البرتغالي جوزيه مورينيو الذي أقيل من منصبه في 18 كانون الأول/ديسمبر.

وانضم سانشيز الى يونايتد في فترة الانتقالات الشتوية عام 2018 قادما من أرسنال، وسط تقارير صحافية أشارت الى أن يونايتد جعل منه اللاعب الأعلى دخلا في الدوري الإنكليزي الممتاز، ضمن الصفقة التي شهدت انتقال لاعب الوسط الأرميني هنريك مخيتاريان في الاتجاه المعاكس.

بيد أن سانشيز لم يكن على قدر التوقعات، واكتفى بأربعة أهداف في 30 مباراة. الا أن سولسكاير يعول على دور أكبر لمهاجمه في الفترة المقبلة، مع اعتماده على مقاربة هجومية مغايرة للتحفظ الدفاعي أيام مورينيو.

وقال النروجي عن سانشيز "هو لاعب سيستفيد من مبدأ المداورة (في المراكز)، والتحرك داخل الملعب، سيكون إضافة للفريق".&

وتابع "أعتقد بأنه يتطلع قدما لذلك. هذا ما بدا واضحا في تدريبات السبت لأنه سجل بعض الأهداف الجميلة وهذا أمر مشجع".

ويدين يونايتد بالعودة الى النزعة الهجومية لسولسكاير، وذلك بعد موسمين ونصف موسم بإشراف مورينيو الذي يعرف عنه حذره في المباريات لا سيما عندما يتقدم فريقه. وحقق يونايتد ثلاثة انتصارات كبيرة مع سولسكاير، وذلك على حساب كارديف سيتي 5-1، وهادرسفيلد 3-1 وبورنموث 4-1.

وبدا تأثير سولسكاير واضحا على لاعبين جمعتهم علاقة متوترة بمورينيو، وفي مقدمهم لاعب الوسط الفرنسي بول بوغبا سجل أربعة أهداف وأضاف ثلاث تمريرات حاسمة في آخر ثلاث مباريات. كما بدا المهاجمان الآخران ماركوس راشفورد والفرنسي أنطوني مارسيال أكثر حرية بالتحرك في الثلث الأخير من الملعب.

وكشف سولسكاير أنه دعا المدرب الأسطوري السابق لمانشستر الاسكتلندي أليكس فيرغوسون لمتابعة تدريباته السبت، وأنه يتواصل باستمرار مع "السير" الذي ضمه للفريق كمهاجم عام 1996.

وقال "لقد قمنا بتبادل الحديث وقام بتشجيعنا. يعرف تماما بأننا (الجهاز الفني) من أبناء مانشستر يونايتد وبأننا سنبذل قصارى جهدنا حتى آخر لحظة من وجودنا هنا".

ولم يحرز يونايتد لقب الدوري المحلي منذ عام 2013 عندما قاده فيرغوسون الى التتويج للمرة العشرين في تاريخه في موسمه الأخير معه.