انتقل اللاعب المصري حسين الشحات من نادي العين بطل الدوري الإماراتي لكرة القدم الى النادي الأهلي بطل مصر، بحسب ما أعلن الناديان الأحد، في خطوة قال اللاعب أنها بمثابة تحقيق "حلم الطفولة".

وكان العين قد ضم الشحات (27 عاما) في آذار/مارس 2018 بعقد لثلاثة مواسم، بعدما كان انتقل الى صفوفه في كانون الثاني/يناير من العام نفسه على سبيل الإعارة قادما من مصر للمقاصة.

وقال العين في بيان عبر موقعه الالكتروني الأحد "توصل ناديا العين والاهلي المصري، مساء اليوم لاتفاق نهائي يقضي بانتقال اللاعب حسين الشحات، الى صفوف فريق النادي الأهلي وذلك بناء على رغبة اللاعب".

ونقل البيان عن الشحات "بالغ امتنانه وتقديره" لإدارة العين.

أضاف "سعادتي باكتمال كافة الاجراءات المتعلقة بالانضمام لنادي القرن، فريق الأهلي، لا توصف، ويكفي ان هذا الحدث ظل بمثابة حلم الطفولة (...) وشخصيا أدرك ما المطلوب مني خلال التحديات المقبلة في الدفاع عن شعار الأهلي، وأعد بمضاعفة الجهود وإظهار أفضل ما لدي في الدفاع عن شعار هذا الكيان الغالي".

وأكد النادي المصري من جهته اتمام الصفقة، بعدما أوكل رئيس الأهلي محمود الخطيب مدير التعاقدات وتسويق اللاعبين أمير توفيق "بالسفر الى الإمارات أمس لإنهاء كافة الأمور الإدارية الخاصة بانتقال اللاعب".

وفي حين لم يحدد الناديان تفاصيل الصفقة، أشارت تقارير صحافية مصرية الى أن الشحات وقع عقدا مع الأهلي لمدة أربعة مواسم ونصف، مقدرة قيمة الصفقة بنحو خمسة ملايين دولار أميركي.