: آخر تحديث
في ربع نهائي مسابة مونديال الأندية

العين يوجع الترجي بثلاثية ويلاقي ريفربلايت في نصف النهائي

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

حسم العين بطل الامارات المواجهة العربية مع الترجي التونسي بطل افريقيا لصالحه بعد فوزه الكبير عليه 3-صفر، السبت في مدينة العين في ربع نهائي كأس العالم للاندية لكرة القدم التي تستضيفها الامارات حتى 22 كانون الاول/ ديسمبر.

وسجل محمد احمد (2) والمصري حسين الشحات (16) وبندر الاحبابي (60) اهداف العين.

وضرب العين موعدا في نصف النهائي مع ريفربلايت الارجنتيني بطل اميركا الجنوبية في 18 الحالي، بينما يلعب الترجي على المركزين الخامس والسادس مع غوادالاخارا المكسيكي الذي خسر امام كاشيما انتلرز الياباني 2-3 السبت ايضا في ربع النهائي.

واصبح العين ثاني فريق اماراتي يتأهل الى نصف النهائي بعد الجزيرة في 2017، في حين فشل الترجي في عبور ربع النهائي للمرة الثانية بعد عام 2011 حين خسر امام السد القطري 1-2.

كما اكد العين تفوق فرق عرب اسيا على حساب نظرائهم من افريقيا، بعدما اهدى عرب القارة الصفراء الفوز الرابع.

وفاز النصر السعودي على الرجاء البيضاوي المغربي 4-3 في النسخة الاولى عام 2000، الاتحاد جدة على الاهلي المصري 1-صفر في 2005، وخسر الترجي نفسه في المواجهة العربية الثالثة امام السد القطري 1-2 في 2011.

وأشاد الكرواتي زوران ماميتش مدرب العين بعد المباراة بلاعبي فريقه "الذين كانوا جميعهم على قدر المسؤولية، وقدموا كل ما طلبتهم منهم".

وتابع "أنا في العين منذ سنتين، وهذه افضل مباراة يخوضها الفريق تحت قيادتي".

من جهته، قال طه ياسين الخنيسي مهاجم الترجي" لم ندخل المباراة كما يجب في الشوط الاول، ولم نكن في مستوانا، والعين كان افضل منا على كافة المستويات، واستحق الفوز".

وعلى عكس بدايته امام تيم ويلينغتون النيوزيلندي بطل اوقيانيا في المباراة الافتتاحية عندما تأخر بهدفين في اول 15 دقيقة، بدأ العين مواجهته مع الترجي بقوة وافتتح التسجيل بعد مرور دقيقة و22 ثانية اثر ركنية اكملها المدافع محمد احمد في شباك معز بن شريفية.

واصبح محمد احمد صاحب اسرع هدف في تاريخ كأس العالم للاندية، متخطيا رقم البرازيلي دييغو تارديللي الذي سجله لفريقه اتلتيكو مينيرو بعد دقيقة و51 ثانية في شباك غوانغجو ايفرغراند الصيني في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع في نسخة 2013.

وسعى الترجي للرد سريعا، وكان قريبا من ادراك التعادل بنفس طريقة هدف العين اثر ركنية ارتقى لها العاجي فوسيني كوليبالي برأسه اصابت قائم مرمى اصحاب الارض وخرجت (13).

واضاف حسين الشحات الهدف الثاني للعين بعد تمريرة من البرازيلي كايو فرنانديز الى ريان يسلم ومنه الى الدولي المصري الذي موه وسدد بذكاء في شباك بن شريفية(16).

واعترض لاعبو الترجي على الهدف بحجة ان الياباني تسوكاسا شيوتاني ارتكب خطأ قبل استخلاص الكرة ومن ثم تمريرها لفرنانديز.

وحاول بطل افريقيا الخروج من الصدمة وسيطر على المجريات ولكن دون خطورة كبيرة على مرمى الدولي الاماراتي خالد عيسى، باستثناء بعض المحاولات ومنها كرة غيلان الشعلالي العرضية التي اصابت العارضة (21).

واهدر فرنانديز فرصة اضافة الهدف الثاني للعين بعدما وصلته الكرة من احدى المرتدات سار بها وسددها برعونة الى جانب القائم (58).

ولكن فرنانديز عوض فرصته المهدر باهداء كرة متقنة الى بندر الاحبابي الذي اضاف الهدف الثالث لاصحاب الارض وسط فرحة كبيرة من مشجعيه (60).

ملخص مباراة العين والترجي:

- كاشيما للثأر من ريال مدريد -

وقلب كاشيما أنتلرز الياباني تأخره المبكر أمام غوادالاخارا المكسيكي وفاز عليه 3-2 على ملعب هزاع بن زايد في مدينة العين.

وضرب بطل آسيا موعدا ثأريا في نصف النهائي مع ريال مدريد الإسباني بطل أوروبا الأربعاء المقبل في أبوظبي.

وكان كاشيما التقى مع ريال مدريد في نهائي نسخة 2016 في يوكوهاما وخسر أمامه بصعوبة 2-4 بعد التمديد بثلاثية لنجمه السابق البرتغالي كريستيانو رونالدو.

وقال جو أويوا مدرب كاشيما انتلرز: "تلقينا هدفا مبكرا، ورغم ذلك كانت تعليماتي للاعبين بضرورة الحذر الدفاعي حتى لا نتلقى هدفا ثانيا، ولاسيما ان نيتهم كانت واضحة للتسجيل".

وعن مواجهة ريال مدريد في نصف النهائي، قال اويوا "من منا لا يعرف ريال مدريد، ولكن نتطلع لتحقيق نتيجة ايجابية امامه".

من جهته، قال خوسيه كاردوسو مدرب غوادالاخارا "سجلنا هدفا في الشوط الاول، وكان لدينا العديد من الفرص لاضافة المزيد، لكننا لم نفعل، وتلقينا هدفا سريعا في الشوط الثاني، ثم افتقدنا بعض النظام امام فريق قوي ومنظم جدا".

وافتتح غوادالاخارا بطل كونكاكاف التسجيل عن طريق أنخل زالديفار من كرة رأسية مستفيدا من عرضية مقشرة (3).

واهدر الفريق المكسيكي أكثر من فرصة لانهاء الشوط الاول متقدما باكثر من هدف، كان اخطرها تسديدة أنخل زالديفار اثر تمريرة من ادواردو لوبيس لكن الحارس ابعد كرته القوية ببراعة (39).

وعاد لوبيز ليبدع في تمريراته بعدما وضع أوربيلين بينيدا في مواجهة مرمى الفريق الياباني حيث سدد كرة قوية اصابت العارضة (45).

 لكن كاشيما ترجم سيطرته إلى هدف التعادل مطلع الشوط الثاني عن طريق ريوتا ناغاكي، بعد مجهود وتمريرة من شوما دوي أفضل لاعب في المباراة (49).

وتقدم كاشيما 2-1 من ركلة جزاء للبرازيلي سيرجينيو احتسبت على لاعب الوسط مايكل اورتيز بعد عرقلته لشوما دوي (69)، ثم عزز الفارق بتسديدة جميلة لهيروكي آبي (84).

وفي الدقيقة الرابعة من الوقت بدل عن ضائع قلص الفريق المكسيكي الفارق بعدما تابع البرازيلي ليو سيلفا عن طريق الخطأ في مرمى فريقه ركلة جزاء صدها الحارس الكوري الجنوبي سون-تاي كوون لآلان بوديلو.

وأصبح غوادالاخارا ثالث فريق مكسيكي يخسر امام الفرق اليابانية التي اكدت سطوتها في البطولة، بعدما سقط باتشكوكا امام غامبا اوساكا صفر-1 في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع في نسخة 2008، ومونتيري امام كاشيوا ريسول بركلات الترجيح 3-4 في ربع نهائي نسخة 2011.

ملخص مباراة كاشيما وغوادالاخارا:


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. سواريز يطالب بأغرب ركلة جزاء في
  2.  ثنائية افتتاحية للكاميرون ضد غينيا بيساو وبنين تنتزع نقطة من غانا
  3. الأمم المتحدة: راتب ميسي ضعف رواتب 1693 لاعبة
  4. فرحة أوروغوانية وخيبة أمل يابانية وتشيلية.. في صور
  5. الأوروغواي تتفادى كولومبيا في ربع النهائي والبارغواي آخر المتأهلين
  6. تعاقد ساري مع يوفنتوس يثير جنون جماهير نابولي
  7.  أنغولا تباغت تونس ومالي تستعرض أمام موريتانيا وبداية إيجابية لساحل العاج
  8. الملك سلمان يستقبل رئيس هيئة الرياضة ورؤساء الأندية
  9. فضيحة جنسية تهز المنتخب المصري في كأس الأمم الأفريقية
  10. حقيقة سحب هواتف لاعبي منتخب مصر بعد واقعة التحرش
  11. الأرجنتين تهزم قطر وترافق الأوروغواي والبيرو إلى ربع النهائي
  12. ناميبيا تمنح المغرب النقاط الثلاث وبداية جزائرية قوية
  13. فرحة برازيلية وفنزويلية وخيبة أمل بيروفية.. في صور
  14. إدارة برشلونة تضع 3 عروض على طاولة سان جيرمان لإعادة نيمار
  15. الجماهير البرازيلية تطالب تيتي بلقب كوبا أميركا أو التنحي عن منصبه
  16. ماريو كيمبس ينتقد اعتماد الأرجنتين المطلق على ليونيل ميسي
في رياضة