كشفت تقارير إعلامية بأن إدارة نادي ريال مدريد الإسباني باشرت اتصالاتها مع المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو تمهيداً لعودته لقيادة الجهاز الفني للفريق مع نهاية منافسات الموسم الجاري ، ليحل بديلاً عن المدرب الموقت الحالي الأرجنتيني سانتياغو سولاري الذي تنتهي مهمته في شهر مايو القادم.

وبحسب ما ذكرته صحيفة "ذا صن" البريطانية أن إدارة ريال مدريد اجتمعت بوكيل الأعمال البرتغالي خورخي مينديز خلال الايام القليلة الماضية لدراسة إمكانية عودة المدرب البرتغالي إلى قلعة "السانتياغو بيرنابيو" في ظل رغبة رئيس النادي فلورنتينو بيريز في عودته ، لأنه يعتبره المدرب المناسب للفريق في المرحلة القادمة رغم فشل تجربته مع مانشستر يونايتد الإنكليزي.

واكدت المصادر بأن مورينيو تلقى عرضا آخر&لتدريب نادي بنفيكا البرتغالي ، إلا انه رفض العرض لإنشغاله حالياً بتسوية مشاكله المالية مع إدارة مانشستر يونايتد ، حيث ينتظر وكيل اعماله عقد اجتماع مع إد وودورد نائب المدير التنفيذي بالنادي لحسم الموضوع ، حيث يطالب مورينيو بالحصول على 15 مليون جنيه استرليني تعويضاً عن إقالته من منصبه في شهر ديسمبر الماضي .

وسبق لمورينيو أن درب ريال مدريد في الفترة من عام 2010 وحتى عام 2013 ، إلا ان تجربته لم تكن ناجحة إذا ما تمت مقارنتها بتجربته مع إنتر ميلان الإيطالي عندما قاده لتحقيق نتائج باهرة، خاصة حقق خلالها الثلاثية التاريخية التي شجعت الرئيس المدريدي على دفع 10 ملايين يورو لفسخ عقده مع "عملاق ميلانو" .

ويأتي تفكير إدارة ريال مدريد في إعادة مورينيو للنادي ، بعدما تفاقمت الازمة التي يعيشها الفريق هذا الموسم رغم تغيير الجهاز الفني بإقالة الإسباني جولين لوبيتيغي وإسناد المهمة للأرجنتيني سانتياغو سولاري الذي عجز حتى الآن عن إيجاد الحلول للخروج إلى بر الأمان ، بدليل ان الفريق واصل نزيف النقاط في بطولة الدوري المحلي وخسر في ختام مرحلة الذهاب أمام ريال سوسيداد &بثنائية نظيفة على ملعبه بـ"السانتياغو برنابيو".

وفي موضوع متصل ، فقد كشفت تقارير اخرى بأن مورينيو ليس هو المرشح الوحيد لتدريب الفريق ، حيث توجد قائمة تضم اسماء اخرى على رأسهم الايطالي ماسيميليانو أليغري مدرب يوفنتوس، ومواطنه انطونيو كونتي، والألماني يورغن كلوب مدرب ليفربول الإنكليزي، بالإضافة إلى الأرجنتيني ماوريسيو بوشيتينو مدرب نادي توتنهام هوتسبير الانجليزي .