تصدر نادي ريال مدريد الإسباني ومنتخب الأرجنتين ترتيب الأندية والمنتخبات الأكثر تتويجاً في العالم باحتساب الرصيد الإجمالي الذي ناله كل منهما في مختلف المسابقات الرسمية حتى نهاية عام 2018 التي عرفت تتويج العملاق المدريدي بلقب كأس العالم للأندية الذي استضافته ابوظبي الإماراتية.

واستعرضت صحيفة "ماركا" الإسبانية الترتيب العالمي للأندية و المنتخبات الأكثر تتويجاً ، حيث أخذت في الاعتبار ألقاب الأندية في البطولات الخارجية فقط سواء تلك التي لا تزال قائمة او تلك التي تم الغاؤها، اما المنتخبات فقد احتسبت بطولات كأس العالم والبطولات القارية و الألعاب الأولمبية وكأس القارات وحتى الألقاب الإقليمية.

ومن بين البطولات التي اخذتها في&الاعتبار هي البطولات العربية للأندية بصيغتها القديمة ، بما فيها كأس السوبر بالإضافة إلى كأس الافروآسيوية التي تم الغاؤها .

وتفوق ريال مدريد على جميع الأندية و المنتخبات برصيد 28 لقباً شملت 13 لقباً في مسابقة دوري أبطال أوروبا ، ولقبين في مسابقة كأس الاتحاد الأوروبي، و اربعة ألقاب في مسابقة كأس السوبر الأوروبي ، وثلاثة ألقاب في بطولة كأس القارات ، وأربعة ألقاب في بطولة كأس العالم للأندية ، ولقبين في مسابقة كوبا لاتينا (الملغاة).

وحل في المركز الثاني منتخب الأرجنتين برصيد 26 لقباً شملت لقبين في بطولة كأس العالم و لقبا واحدا في مسابقة كأس القارات عام 1992 تحت اسم كأس الملك فهد (قبل ان يعتمدها"الفيفا" ضمن أجندة بطولاته)، و 14 لقباً في بطولة كوبا أميركا ، و ذهبية الأولمبياد (مرتين) ، وستة ألقاب في ألعاب بان امريكان (الملغاة)، و لقبا وحيدا في مسابقة كأس ارتيميو فرانشي (الملغاة) التي كانت تجمع بين بطل أمم اوروبا و بطل كوبا اميركا وتحمل اسم الرئيس الاسبق للاتحاد الأوروبي الذي توفي في حادث سير عام 1983 ، حيث نظمت البطولة مرتين فقط نالها مرة المنتخب الأرجنتيني ومرة منتخب فرنسا.

نادي الأهلي المصري جاء ثالثاً برصيد 24 لقباً شملت 8 ألقاب في مسابقة دوري أبطال افريقيا، ولقبا واحدا في مسابقة كأس الكونفيدرالية الإفريقية ، وأربعة ألقاب في مسابقة كأس أبطال كؤوس افريقيا ، ولقبا واحدا في مسابقة كأس الأفروآسيوية ، وستة ألقاب في مسابقة كأس السوبر الإفريقي ، وثلاثة كؤوس عربية، وكأس الجمهورية العربية المتحدة خلال الوحدة بين مصر وسوريا .

وفي المركز الرابع تواجد منتخب البرازيل برصيد 24 لقباً منها خمسة ألقاب في بطولة كأس العالم، و ثمانية ألقاب في بطولة كوبا اميركا، واربعة ألقاب في بطولة كأس القارات وذهبية في الأولمبياد.

وحل برشلونة الإسباني في المركز الخامس متخلفاً عن غريمه ريال مدريد بفارق ستة ألقاب، بإمتلاكه 22 لقباً خارجياً.

كما ضمت قائمة الأندية والمنتخبات الأكثر تتويجاً تواجد ثلاثة أندية عربية، على رأسها الأهلي المصري ومواطنه الزمالك برصيد 12 لقباً والنادي الترجي التونسي برصيد 10 ألقاب.

شاهد الإحصائية كاملة