: آخر تحديث

فقدان طائرة المهاجم سالا في البحر بين نانت وكارديف وفرص النجاة "ضئيلة"

تحول انتقال المهاجم الأرجنتيني إيميليانو سالا من نانت الفرنسي إلى كارديف سيتي الويلزي المشارك في الدوري الأنكليزي الممتاز لكرة القدم إلى مأساة بسبب اختفاء الطائرة التي انطلقت من نانت إلى كارديف وعلى متنها المهاجم مساء الإثنين في البحر على بعد نحو 20 كلم شمال جزيرة غورنيزي.

وأكدت شرطة غورنيزي مساء الثلاثاء في حسابها على تويتر أن فرص النجاة "ضئيلة" في حال طانت الطائرة هبطت على الماء.

نادي نانت الذي تركه سالا للانضمام إلى كارديف سيتي، ألغى تدريبه صباح الثلاثاء في جونليير حيث وصل اللاعبون الساعة 8,15 بالتوقيت المحلي (7,15 توقيت غرينيتش) لتناول الإفطار، وتلقوا الخبر. تم تأجيل مباراة النادي التي كانت مقررة الأربعاء ضد سانوا-سانت-غراتيان في الدور الرابع لمسابقة الكأس المحلية، إلى الأحد المقبل.

وتم إعلان خبر اختفاء الطائرة التي كان على متنها سالا حوالي الساعة 8,20 بالتوقيت الإنكليزي، مساء الاثنين. وأكدت برج المراقبة الجوية في جيرزي أن طائرة سياحية اختفت من الرادارات وعلى متنها شخصين دون أن تحدد هويتهما.

وأكدت مصادر الشرطة الفرنسية باكرا الثلاثاء ومن بعدها الإدارة العامة للطيران المدني ظهر اليوم أن طائرة سياحية صغيرة توجهت من نانت الى كارديف اختفت وعلى متنها المهاجم الأرجنتيني الجديد لنادي كارديف سيتي سالا.

وبحسب المراقبين الجويين في جيرزي، كانت الطائرة التي كانت تطير في البداية على ارتفاع 5000 قدم، طلبت الهبوط وكانت تتحرك على ارتفاع 2300 قدم عندما اختفت من الرادار.

وتوقف الأبحاث الأولية البحرية والجوية عن الطائرة خلال الليل بسبب الظروف المناخية الصعبة، ثم استؤنف صباح الثلاثاء، حسب بيان صادر عن شرطة غورنيزي، ًواستؤنفت صباح الثلاثاء بتعاون بريطاني فرنسي بمشاركة خمس طائرات أو مروحيات وقاربين للإنقاذ.

- "الرؤية صعبة" -

وقالت شرطة غورنيزي في وقت مبكر من بعد الظهر بعد مسح أكثر من 2600 كيلومتر مربع صباح الثلاثاء "الرؤية تتدهور"، مضيفة "دعت السلطات البريطانية جميع المطارات في جنوب انكلترا لمعرفة ما إذا كانت الطائرة قد هبطت. ليس لدينا أي تأكيد. سيتم اتخاذ قرار عند غروب الشمس بخصوص عمليات البحث الليلية".

وأكدت الشرطة مساء أن عملية البحث التي تقوم بها طائرتان وباخرة توقفت وستستأنف عند شروق الشمس، مضيفة "لم نعثر على أي أثر للشخصين اللذين كانا على متن الطائرة، واذا سقطا على الماء فإن فرص النجاة ضئيلة للاسف في هذه المرحلة".

وقال جون فيتزجيرالد، الرئيس التنفيذي لوكالة الإغاثة البحرية التابعة لجزر القنال: "لسوء الحظ، نخشى الأسوأ"، مضيفا "إذا كانت الطائرة سقطت، ستتحطم، وفي هذه الحالة لا يوجد أمل".

وأضاف أن "درجة حرارة الماء باردة جدا الآن وإذا كانا متواجدين في المياه، فإن البرد قد يكون أثر عليهما الآن بشكل خطير".

وانتقل رأس الحربة البالغ 28 عاما وصاحب 12 هدفا في النصف الأول من الموسم الحالي للدوري الفرنسي، من فريق نانت الى كارديف مقابل مبلغ قياسي لفريقه الجديد قدرته الصحافة بنحو 17 مليون يورو.

وكان من المفترض أن يساعد سالا فريقه الجديد الذي يحتل المركز الثامن عشر في الدوري الممتاز، على تجنب الهبوط الى الدرجة الأولى.

وعاد سالا الإثنين الى مركز "جونيليير" الخاص بتمارين نانت، لأخذ آخر حوائجه، وقد نشر النادي الفرنسي عبر "تويتر" صورة للاعب محاطا بزملائه السابقين.

وأعلن نانت تأجيل مباراته المقررة الأربعاء في كأس فرنسا أمام فريق الدرجة الثالثة أونتونت كبادرة احترام للاعب الذي قال عندما وقع على عقد انتقاله الى كارديف السبت "أنا سعيد جدا لوجودي هنا، إنه من دواعي سروري الشديد، وأتطلع بفارغ الصبر لبدء التمارين، التعرف على زملائي الجدد والبدء بالعمل".

وبخصوص أنه أصبح أغلى لاعب في تاريخ النادي الويلزي، قال سالا الذي يحمل ايضا الجنسية الإيطالية "بالنسبة لي، هذا شعور مميز. جئت الى هنا للعمل ومساعدة زملائي والنادي".

والصورة الأخيرة لسالا في حسابه على انستاغرام كانت له بصحبة زملائه في نانت، أرفقها بعبارة باللغة الإيطالية "لا ألتيما تشياو"، أي الوداع الأخير.

وأكد الاتحاد الفرنسي تأجيل مباراة نانت في الدور الرابع لمسابقة الكأس المحلية، إلى الأحد المقبل.

وألغى نانت حصته التدريبية صباح الثلاثاء في لاجونليير حيث تلقى اللاعبون خلال تناولهم الفطور، خبر اختفاء الطائرة السياحية التي كانت تقل زميلهم السابق من نانت إلى كارديف حيث كان يستعد للحاق بصفوف فريقه الجديد كارديف سيتي.

وسيؤدي تأجيل مباراة نانت في مسابقة الكأس إلى تأجيل مباراته المقررة السبت في الدوري ضد سانت إتيان.

وقال كارديف إنه "قلق للغاية"، مضيفا في بيان "نحن في انتظار التأكيد قبل أن نتمكن من قول أي شيء آخر. نحن قلقون للغاية على سلامة إميليانو سالا".

ويأتي هذا الحادث، إذا تم تأكيده، بعد ثلاثة أشهر فقط على وفاة مالك نادي ليستر سيتي الإنكليزي الملياردير التايلاندي فيتشاي سريفاندهانابرابها وأربعة آخرين في حادث تحطم طائرة مروحية بعد وقت قصير على إقلاعها من ملعب النادي وسط إنكلترا.

ووجد المحققون أن سبب تحطم المروحية يعود الى انفصال دواسات قمرة القيادة التي تستخدم للسيطرة على الدوار على ذيل المروحية.

وبدأ سالا مسيرته الكروية مع بوردو الفرنسي الذي انضم إليه في عام 2010، وقضى فترات إعارة مع أندية فرنسية أخرى مثل أورليان ونيور وكاين، قبل أن ينضم لنانت عام 2015 مقابل مليون يورو.

وتحسن مستوى سالا بشكل ملحوظ في المواسم الأخيرة، متغلبا على قدراته الفنية المتواضعة التي أدت الى تحجيم دوره في وقت سابق من مسيرته الكروية.

وسالا الذي رشح الصيف الماضي للانتقال الى غلطة سراي التركي "فتى محبوب جدا، يعمل بجد" بحسب مدربه في نانت البوسني الأصل وحيد خليلودزيتش.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. صلاح ومحرز وزياش.. أوروبا ترحب بـ
  2. ريال مدريد يحبط أياكس وتوتنهام يتخطى دورتموند بثلاثية
  3. قناة إيرانية تغير شعار مانشستر يونايتد بسبب
  4. مدريدي سابق: أعد الأيام حتى اعتزال ميسي.. وأتمنى خسارة برشلونة
  5. رونالدو يرحب بانضمام محمد صلاح إلى يوفنتوس
  6. هكذا رد دي ماريا على استفزازات جماهير مانشستر يونايتد
  7. مارسيلو: اضطررت للكذب من أجل كريستيانو رونالدو
  8. سان جرمان يباغت يونايتد وروما يفك عقدته أمام بورتو
  9. محمد صلاح يتحدى ميسي في إعلان تجاري
  10. لم يمت غرقا.. الطب الشرعي يكشف سبب وفاة إيميليانو سالا
  11. اغويرو يعادل إنجاز شيرر ويسجل 11
  12. سولسكاير اول مدرب لمانشستر يونايتد يتوج بجائزة الشهر منذ عام 2012
  13. الإمارات توقف دعم اتحاد الكرة وتجمّد 60 مليون درهم
  14. برشلونة يواصل نزيف النقاط وسيتي يتصدر بسداسية ضد تشلسي
  15. السعودية تدرس تحويل ملعب أهدته للعراق لمدينة رياضية 
في رياضة