أعلن نادي وست هام يونايتد الأربعاء أنه فتح تحقيقا بشأن إساءات بعضها ذات طبيعة عنصرية، وجهها مشجعون الى المصري محمد صلاح نجم ليفربول، خلال مباراة الفريقين الإثنين ضمن المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.

وانتزع المضيف وست هام تعادلا ثمينا (1-1) من متصدر ترتيب الدوري في المباراة على ملعب "لندن ستاديوم". الا أن صاحب الأرض أكد اليوم فتح تحقيق بعد انتشار شريط مصور على مواقع التواصل، يظهر تعرض اللاعب المصري لإساءات من المشجعين لدى قيامه بتنفيذ ركلة ركنية.

وقال الشخص الذي نشر الشريط عبر حسابه على "تويتر"، إنه شعر بامتعاض "مما كنت أسمعه. أشخاص كهؤلاء لا يستحقون أن يكون لهم مكان في مجتمعنا ومباريات كرة القدم"، مرفقا تعليقه بوسم ضد العنصرية.

وسمعت في الشريط (10 ثوان) عبارات مسيئة لصلاح ودينه الإسلام.

ونقلت وكالة "برس أسوسييشن" عن متحدث باسم وست هام تأكيده الأربعاء أن النادي يرفض "أي شكل من التصرفات العنفية أو المسيئة".

وشدد النادي على أنه سيبلغ الشرطة بالتفاصيل العائدة الى "كل من يثبت ارتكابه إساءة"، وأن كل مذنب يواجه "احتمال منعه مدى الحياة من لندن ستاديوم. لا مكان لمثل هذا التصرف في ملعبنا".

من جهتها أكدت الشرطة في بيان أنها "على علم بشريط مصور يتضمن اساءة عنصرية بحق لاعب في مباراة وست هام وليفربول"، مشيرة الى أن عناصرها "هم في طور مراجعة الشريط. لم يتم توقيف أحد حتى الآن".

ويخوض صلاح (26 عاما) موسمه الثاني مع ليفربول بعد انضمامه الى صفوفه في صيف 2017 قادما من روما الإيطالي. وترك الدولي المصري أثرا سريعا في إنكلترا، حيث اختير أفضل لاعب في الموسم الماضي وهدافا للدوري الممتاز مع 32 هدفا.

وهذا الموسم، يتصدر صلاح حاليا ترتيب الهدافين مع 16 هدفا.