: آخر تحديث
متفوقا على أساطير كبيرة عرفتها الملاعب الإنكليزية

الأرقام تضع أغويرو كأفضل مهاجم أجنبي في تاريخ الدوري الإنكليزي

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

لقي المهاجم الأرجنتيني سيرجيو اغويرو هداف نادي مانشستر سيتي إشادة كبيرة من قبل وسائل الإعلام البريطانية نظير العروض الفنية الكبيرة التي قدمها خلال الجولات الماضية في مسابقة الدوري الإنكليزي.

وكان أغويرو قد فرض نفسه نجماً في اقوى المواجهات التي خاضها مانشستر سيتي ضد أرسنال و تشيلسي ، حيث سجل ثلاثية في كل مباراة، ليساهم بأهدافه في اعتلاء الفريق لصدارة جدول الترتيب مناصفة مع ليفربول .

ونجح اغويرو في معادلة المهاجم الإنكليزي الآن شيرر في عدد الهاتريك الذي سجله كل منهما في الدوري الإنكليزي بواقع 11 هاتريكاً منها ثلاثة نجح في إحرازها خلال الموسم الجاري.

وصنفت صحيفة "ذا صن" البريطانية أغويرو كأفضل مهاجم أجنبي في تاريخ الدوري الإنكليزي منذ إطلاقه في موسم (1992-1993) متفوقا على أساطير كبيرة عرفتها الملاعب الإنكليزية.

ومن خلال إجراء مقارنة بين الحصيلة التهديفية لسيرجيو اغويرو مع أربعة من ألمع و افضل المهاجمين الذين تركوا بصماتهم مع أنديتهم في مسابقة "البريميرليغ" ، فإننا نجد بأن أغويرو خاض 229 مباراة في الدوري الإنكليزي مسجلاً 160 هدفا ومساهماً في إحراز 41 هدفاً أي انه سجل وصنع 201 هدف، كما توج بجائزة "الحذاء الذهبي" كأفضل هداف في البطولة برصيد 26 هدفا خلال موسم (2014-2015).

وبفضل هذه الحصيلة يتفوق المهاجم الأرجنتيني على الهولندي دينيس بيركامب مهاجم أرسنال ، الذي سجل وصنع 181 هدفاً خلال 315 مباراة ، كما يتفوق على الفرنسي إيريك كانتونا مهاجم مانشستر يونايتد الذي سجل وصنع 136 هدفاً خلال 156 مباراة  ، وكذلك على المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي سجل وصنع مع مانشستر يونايتد 118 هدفاً خلال 196 مباراة .

و يعتبر الفرنسي تيري هنري مهاجم نادي أرسنال الوحيد الذي يتفوق على اغويرو ، بعدما سجل 175 هدفاً في 258 مباراة  وصنع 74 هدفاً ، أي أنه ساهم في تسجيل 249 هدفاً ، كما أحرز جائزة هداف الدوري الإنكليزي اربع مرات في مسيرته الكروية.

و رغم  تفوق تيري هنري على سيرجيو اغويرو من حيث الرصيد التهديفي ، إلا ان تأثير الأهداف التي سجلها  المهاجم الأرجنتيني كانت ذا تأثير أكبر على نتائج فريقه من الأهداف التي إحرزها المهاجم الفرنسي ، حيث ساهمت اهداف "الكون" في تتويج مانشستر سيتي بلقب الدوري الممتاز ثلاث مرات أعوام 2012 و 2014 و 2018 ، بينما ساهمت اهداف "الغزال الأسمر" في تتويج أرسنال بلقبين فقط عامي 2002 و 2004.

الجدير ذكره بأن سيرجيو اغويرو احتفظ برشاقته وفعاليته امام مرمى المنافسين رغم تجاوزه سن الثلاثين عاماً ، حيث نجح في تسجيل ما لا يقل عن 20 هدفاً في مختلف المسابقات للموسم السابع على التوالي من اصل ثمانية مواسم قضاها مع مانشستر سيتي ليصل إلى صدارة ترتيب الهدافين في تاريخه برصيد 222 هدفاً.
 

شاهد الإحصائية


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. فوز نهضة بركان المغربي على الزمالك المصري بهدف قاتل
  2. بيل يُهدد ريال مدريد.. لن أرحل وسألعب الغولف!
  3. ميسي أفضل هداف في الدوري الإسباني للمرة السادسة في تاريخه
  4. زيدان يعارض بيريز في التعاقد مع نيمار.. والسبب؟
  5. رونالدو يتبرع بـ 1.5 مليون يورو لإفطار الصائمين في غزة
  6. شاهد ردة فعل نجم إيفرتون عند سماع اسمه في قائمة منتخب البرازيل
  7. جوائز رابطة الدوري .. حمد الله نجم الموسم وكنو أفضل لاعب سعودي
  8. أقوى 7 محطات في طريق بايرن للقب سابع تواليا
  9. بايرن ميونيخ يشترط على مدربه الجديد إتقان اللغة الألمانية
  10. الطموحات ورحيل غودين دفعا غريزمان إلى مغادرة أتلتيكو مدريد
  11. هجوم ريال مدريد ينهار في موسمه الأول بعد رحيل رونالدو هدافه التاريخي
  12. مانشستر سيتي يتوج بكأس إنكلترا ويحقق ثلاثية محلية غير مسبوقة
  13. الوليد بن طلال يكافئ النصر ومسؤول يفسد فرحة جماهير
  14. خمسة نجوم صاعدين في البوندسليغا في موسم 2018-2019
  15. بعد
  16. مغاربة أياكس أمستردام الهولندي يحصدون الثناء والجوائز
في رياضة