: آخر تحديث
الجامعة الملكية المغربية فرضت عقوبات شديدة على الناديين

إيقاف 42 مشجعا عقب أحداث شغب في المغرب

أوقفت الشرطة المغربية نحو أربعين شخصا يشتبه تورطهم في  أحداث شغب شهدتها مباراة للبطولة المحلية بين فريقي مولودية وجدة ونهضة بركان، بحسب ما أفادت الخميس وسائل إعلام محلية.

واقتحم عشرات المشجعين أرضية الملعب الشرفي بوجدة (شرق)، حيث استضاف الأربعاء فريق المولودية المحلي جاره نهضة بركان بمجرد انتهاء المباراة المؤجلة من المرحلة السادسة عشرة من البطولة المحلية، بحسب مقطع فيديو بثته مواقع إخبارية محلية.

وأظهر الفيديو اقتلاع بعض كراسي الملعب وأعمدة مرمى وقطع حجارة ملقاة على عشبه إضافة إلى أفراد شرطة مصابين بينما، لم تتوفر إلى حدود منتصف نهار الخميس أي معطيات حول إصابات في صفوف المشجعين.

وقالت إذاعة "راديو مارس" المتخصصة في الشؤون الرياضية إن عدد الموقوفين بلغ 42 شخصا، بينما لم يتسن الحصول على معلومات من الشرطة المغربية حول عددهم.

وبدورها فرضت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، عقوبات شديدة على مولودية وجدة ونهضة بركان بعد شغب جماهيرهما خلال مباراة الفريقين بالملعب الشرفي بوجدة

وتضمنت العقوبات اللعب من دون جمهور وغرامات وأداء تعويض مادي عن الأضرار التي لحقت بالملعب.

وقالت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، في بيانها، إنها "تستنكر وتشجب وتندد بهذه التصرفات الغير المسؤولة"، وأكدت أنها "لن تتوانى في زجر كل الأفعال التي من شأنها أن تخدش وتسئ إلى سمعة كرة القدم الوطنية"، كما أهابت "بالجميع تعبئة شاملة للتصدي ومحاربة ظاهرة الشغب والتجاوزات بكل أشكالها".

وجاء في بيان الجامعة أنه "إثر الأحداث المؤسفة" التي عرفها المركب الشرفي بوجدة، بعد نهاية المباراة التي جمعت، الأربعاء، بين فريقي مولودية وجدة ونهضة بركان، لحساب مؤجل الدورة 16 من بطولة اتصالات المغرب القسم الوطني الأول، اجتمعت اللجنة المركزية للتأديب والروح الرياضية، الخميس، وبعد اطلاعها على "مختلف التقارير الواردة حول هذا الموضوع ودراستها"، و"اعتبارا للانعكاس السلبي لهذه الأفعال على الرياضة بصفة عامة وكرة القدم على الخصوص"، و"نظرا لحجم الخسائر الجسدية والمادية التي تناهز حسب التقديرات الأولية 670 ألف درهما( 67 الف دولار) "، أصدرت قراراتها بـ"معاقبة نادي مولودية وجدة بإجرائه 5 مباريات نافذة من دون جمهور، مع تغريمه مبلغ 85 ألف درهما(8,5 آلاف دولار ، مع إلزامه بأداء تعويض مادي بشكل مستعجل لكل الخسائر التي ألحقت بالمركب الشرفي، وذلك بعد تقييمها وتحديدها من طرف إدارة الملعب"، و"معاقبة فريق نهضة بركان بإجرائه مباراتين نافذتين من دون جمهور، مع تغريمه مبلغ 10 آلاف درهما( الف دولار) ".

وتتكرر أحداث شغب في الملاعب المغربية من حين لآخر، وسبق ان قتل مشجعان في آذار/مارس 2016. ومنذ ذلك الحين، تتعامل السلطات بحزم كبير في مكافحة آفة الشغب.

 وكانت السلطات المغربية حلت في اعقاب هذه الاشتباكات مجموعات من "التراس" (مجموعات المشجعين) بهدف الحد من أعمال الشغب، وحظرت أي شعارات أو لافتات خاصة في الملاعب. لكن السلطات سمحت بعودتها السنة الماضية. 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. إيكاردي يعود لتدريبات إنتر ميلان والغموض يكتنف مستقبله
  2. بايرن ميونيخ يحسم صفقة لوكاس هيرنانديز بـ 80 مليون يورو
  3. 5 قمصان عربية ضمن أجمل 50 قميصاً للمنتخبات في العالم
  4. أسرع البشر ينحني احتراماً لمعجزة كيرك !
  5. انتخابات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم: الرميثي ينسحب الخميس وبعده المهندي
  6. قميص منتخب
  7. صحفي إسباني: رونالدو العقبة الوحيدة أمام ميسي في الأبطال
  8. قرعة
  9. إحَتارين .. عنوان صراع مغربي - هولندي جديد لاستقطاب المواهب الكروية
  10. قرعة دوري أبطال أوروبا تعزز فرصة إقامة نهائي ثانٍ بين ميسي ورونالدو
  11. ثلاثة ملاعب عربية مرشحة لاحتضان نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2021
  12. جماهير جنوى تطالب بإستعادة مبالغ تذاكرها بسبب رونالدو
  13. بايرن ميونيخ يدعم مساعي
  14. جنوى يبدد حلم يوفنتوس في تكرار إنجاز
  15. مبابي ثانيا ورونالدو رابعا.. ميسي يقترب من حذائه الذهبي السادس
  16. طرد لاعب احتفل بالتسجيل على طريقة سيميوني ورونالدو
في رياضة