: آخر تحديث

الخطأ ممنوع على دورتموند وبايرن جاهز للانقضاض على الصدارة

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أصبح الخطأ ممنوعا على بوروسيا دورتموند المتصدر عندما يستضيف باير ليفركوزن الأحد في المرحلة الـ 23 من الدوري الألماني لكرة القدم، بعد أن تقلص الفارق الى ثلاث نقاط فقط بينه وبين مطارده بايرن ميونيخ الذي يستقبل السبت هرتا برلين.

ويتعين على دورتموند (51 نقطة) ومدربه السويسري لوسيان فافر وضع حد لسلسلة من ثلاثة تعادلات متتالية مع اينتراخت فرانكفورت (1-1) وهوفنهايم (3-3) ونورمبرغ صاحب المركز الأخير (صفر-صفر) بعد فوز ساحق على هانوفر 5-1.

وخسارة الفريق الشاب الأصفر والأسود قد تبقيه في الصدارة اسبوعا آخر بفارق الأهداف على الأقل عن العملاق البافاري (31 مقابل 24)، لكن عليه أن يطرد هذا الاحتمال من حساباته من خلال متابعة تفوقه على ليفركوزن حيث فاز عليه ثلاث مرات (6-2 و4-صفر 4-2) مقابل تعادل واحد (1-1) في آخر أربع مواجهات بينهما.

-اسبوع أسود-

وكان الاسبوع الماضي أسود بالنسبة الى دورتموند، فبعد خروجه غير المتوقع على يد فيردر بريمن من دور الـ 16 لمسابقة كأس ألمانيا بركلات الترجيح 2-4 (بعد التعادل 1-1 في الوقت الأصلي و3-3 في نهاية الوقت الإضافي)، سقط في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا على ملعب ويمبلي امام توتنهام هوتسبر الإنكليزي صفر-3)، ثم تعادل سلبا مع نورمبرغ.

واعتبر فافر بعد التعادل الأخير مع متذيل الترتيب في البوندسليغا أن "الأمر سيان، وجميع المباريات صعبة دون استثناء. لم نلعب بشكل سيء وسنحت لنا فرص كثيرة كما استحوذنا على الكرة فترات طويلة، لكن كان علينا أن نكون أنشط في منطقة الجزاء".

وأضاف "نورمبرغ لعب باسلوب دفاعي بحت، وكان علينا أن نتحكم بمجريات مباراة من هذا النوع. علينا تحسين بعض الأمور مثل التغييرات في الجناحين الأيمن والأيسر، وزيادة السرعة من أجل إنهاك الخصم".

ويحاول الكادر الفني لدورتموند الحفاظ على هدوئه، وعلق مدير الفريق سيباستيان كيهل على وضع الفريق قبل مواجهة ليفركوزن "خلال الموسم، هناك فترات لا نحقق فيها النجاح وتشهد بعض الركود".

ولا تختلف نظرة فافر، ابن الـ 61 عاما، الذي يحذر لاعبيه منذ بداية الموسم من الاحتفال كثيرا بنشوة الانتصارات. وقال عشية المباراة مع ليفركوزن "علينا أن نواصل اللعب بنفس الطريقة، وبمزيد من الصبر. تسنح لنا فرص كثيرة أمام المرمى وعلينا أن نسجل أكثر، هذا ما سنعمل على تحسينه".

لكن ليفركوزن، على ضوء نتائجه الأخيرة، لن يكون صيدا سهلا لاسيما بعد أن انتقل بسرعة مذهلة من المراكز الأخيرة في بداية موسم متعثرة، الى المركز الخامس حاليا والاقتراب من المراكز المؤهلة الى دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

وبعد استلام المدرب السابق لأياكس امستردام الهولندي ودورتموند، الهولندي بيتر بوش دفة القيادة، والخسارة أمام ضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ الثالث صفر-1 في المرحلة الـ 18، الأولى في دور الإياب وفي عام 2019، حقق باير ليفركوزن أربعة انتصارات مهمة على فولفسبورغ 3-صفر، بايرن ميونيخ (3-1) ماينتس (5-1) وفورتونا دوسلدورف (2-صفر).

ولفت ثنائي وسط باير ليفركوزن المكون من الدوليين الشابين يوليان براندت (22 عاما) وكاي هافيرتس (19 عاما)، صاحب 9 أهداف حتى الآن في البطولة، الأنظار في الفترة الأخيرة.   

-بايرن جاهز-

يبدو بايرن ميونيخ حاليا في جاهزية تامة للانقضاض على الصدارة والسير نحو لقب سابع تواليا في حال تعثر غريمه، وذلك بعد أن استقامت أموره وحقق تسعة انتصارات في آخر 10 مباريات في البوندسليغا.

وتبدو مهمة العملاق البافاري سهلة نظريا خلال استضافته لفريق العاصمة، احد فرق منتصف جدول الترتيب (المركز التاسع برصيد 32 نقطة)، وصاحب النتائج غير المستقرة.

لكن بايرن ميونيخ يخشى دائما مواجهة هرتا برلين الذي تعادل معه ثلاث مرات وتبادلا الفوز في آخر خمس مباريات، فحقق هرتا الفوز في ذهاب الدوري وتحديدا في المرحلة السادسة (2-صفر)، وبايرن في دور الـ 16 من مسابقة الكأس 3-2 بعد التمديد الوقت الأصلي (2-2).

ولن يكون بوروسيا مونشنغلادباخ في وضع مريح عندما يستضيف فولفسبورغ السادس، في حين يختتم لايبزيغ الرابع ووصيف بطل الموسم قبل الماضي المرحلة الإثنين مع ضيفه هوفنهايم الثامن.

وتفتتح المرحلة 23 الجمعة بلقاء فيردر بريمن مع شتوتغارت، ويلعب السبت فرايبورغ مع اوغسبورغ، ماينتس مع شالكه، وفورتونا دوسلدورف مع نورمبرغ، والأحد هانوفر مع اينتراخت فرانكفورت.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. لوثر ماتيوس: ما زلت لا أصدق أننا خسرنا نهائي دوري أبطال أوروبا عام 1999
  2. تشافي هيرنانديز يكشف فارقاً جديداً بين برشلونة وريال مدريد
  3. لقطة الموسم.. حكم يسجل هدفا في هولندا... ويحتسبه
  4.  ميسي يعزز صدارة برشلونة لقائمة الأندية الأكثر تتويجا بـ
  5. السعودية تخسر مباراتها الافتتاحية في مونديال الشباب أمام فرنسا
  6. المهاجم الصاعد فيديريكو تشيزا يشعل سباقاً صيفياً بين يوفنتوس وإنتر ميلان
  7. مانشستر سيتي يعرض على غوارديولا تجديد عقده براتب سنوي ضخم
  8. الأندية الأوروبية ترفع مبكرا حرارة سوق الانتقالات الصيفية
  9. مستقبل ماورو إيكاردي بين البقاء مع إنتر ميلان أو الرحيل إلى يوفنتوس
  10. محام إيطالي يصف إتفاق يوفنتوس مع المدرب غوارديولا بـ
  11. الكشف عن سبب تفريط تشيلسي في خدمات هازارد لصالح ريال مدريد
  12. ميسي يتوج بجائزة الحذاء الذهبي للمرة السادسة
  13. إنتر ميلان يسعى لتدعيم خطه الخلفي من بايرن ميونخ
  14. مقارنة بين أهداف ميسي مع لحية ومن دونها
  15. صحفي إيطالي يفجر مفاجأة: غوارديولا اتفق مع يوفنتوس
في رياضة