: آخر تحديث
في الدوري الأميركي للمحترفين

وايد يسقط ووريرز بالضربة القاضية وسلتيكس في أسوا فترة

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

اسقط نجم ميامي هيت المخضرم دواين وايد غولدن ستايت ووريرز بالضربة القاضية وقاد فريقه الى الفوز على ضيفه بفارق نقطة واحدة 126-125 الأربعاء ضمن دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، في حين يعيش بوسطن سلتيكس أسوا فترة هذا الموسم.

وسجل وايد (37 عاما) المحاولة الثلاثية الأخيرة في الثانية الأخيرة من المباراة ومنح، قبل أسابيع من وداع دوري المحترفين، نفسه بعض اللحظات المؤثرة وطاف في الصالة بعد أن سجل 25 نقطة في المباراة، منها سلة الفوز الأخيرة رغم الرقابة التي فرضت عليه من لاعبين إثنين من ووريرز.

وفقد وايد الكرة لثوان ثم استعادها وسدد وهو في وضع غير متوازن ودون النظر الى السلة، لكن لحسن الحظ منح الفوز الـ 27 (مقابل 33 خسارة) لصاحب المركز العاشر في ترتيب المنطقة الشرقية، علما بأن الفرق الثمانية الأولى في كل من المنطقتين تتأهل الى الأدوار الإقصائية (بلاي أوف) في نهاية الدوري المنتظم.

وقال وايد الفائز بلقب الدوري ثلاث مرات "لم يحصل لي أن سجلت سلة الفوز في الثانية الأخيرة (بازر بيتر) منذ زمن بعيد. هذا ضرب من الجنون".

وأضاف "هذا صعب بالنسبة الي أن أعيش مثل هذه اللحظات ربما للمرة الأخيرة في مسيرتي، فضلا عن إنها ضد فريق كهذا".

ولم يتأخر مدرب ووريرز النجم السابق ستيف كير بالثناء على اللاعب وايد، وقال  "منذ أن شاهدت الكرة تخرج من يديه، عرفت أنه سيسجل. إنها تسديدة لا تصدق".

-أسوأ فترة لبوسطن-

وسيطر ميامي على المجريات بالكامل في الشوط الأول وأوصل الفارق الى 24 نقطة في بعض مراحله (69-45) قبل أن يستقر في نهايته عند 15 نقطة (الربع الأول 32-22، والثاني 42-37).

ودانت السيطرة في الشوط الثاني لبطل الموسمين الماضيين (الربع الثالث 33-26 والأخير 33-26 أيضا)، وكاد يخرج فائزا قبل أن يمنى بالخسارة الـ 18 (مقابل 43 انتصارا) في الثانية الأخيرة وبفضل وايد ليبقى في صدارة المنطقة الغربية بفارق فوز واحد أمام مطارده دنفر ناغتس الذي بات بإمكانه انتزاعها في حال فوزه الخميس على ضيفه يوتا جاز.

وساعد وايد في تحقيق الفوز كل من السلوفيني غوران دراغيتش (27 نقطة) وجوش ريتشاردسون (21 نقطة)، فيما كان الثلاثي كلاي طومسون (36 نقطة) وكيفن دورانت (29) وستيفن كوري (24) أبرز لاعبي ووريرز.

وتابع بوسطن سلتيكس أسوأ فترة له هذا الموسم ومني بخسارته الرابعة تواليا على يد ضيفه بورتلاند ترايل بلايزرز 92-97 هي الـ 25 (مقابل 37 فوزا) لصاحب المركز الخامس في ترتيب المنطقة الشرقية.

وبعد خسارته الكبيرة خارج أرضه أمام تورونتو رابتورز (95-118)، لم يستطع بوسطن في صالته امتصاص صدمة بلايزرز إلا في الشوط الأول (الربع الأول 24-25 والثاني 18-18)، ولم يصمد بعد العودة من غرف الملابس وسقط في الربع الثالث (22-31) بفضل 15 نقطة لداميان ليلارد (من أصل 33 في كامل المباراة)، ولم ينفعه انهاء الربع الأخير في مصلحته 28-23 بعد أن كان الفارق قد توسع الى 10 نقاط.

وسجل صانع ألعاب بوسطن ونجمه كايري إيرفينغ 31 نقطة، لكن فريقه كان مستسلما في كل خطوطه لا سيما على صعيد المتابعات (41 مقابل 48 لبورتلاند).

وقبل أقل من شهر على نهاية الدوري المنتظم وانطلاق منافسات البلاي أوف، حقق بوسطن الذي قدم في بداية الموسم على أنه سيكون قلعة المنطقة الشرقية، نتيجة سلبية في آخر 10 مباريات (4 انتصارات مقابل 6 هزائم)، فيما الأمر مختلف بالنسبة الى بلايزرز رابع المنطقة الغربية الذي حقق فوزه الخامس تواليا، الرابع خارج أرضه ليرفع رصيده الى 38 انتصارا مقابل 23 هزيمة.

-نوفيتسكي لا يستبعد البقاء موسما إضافيا-

وقاد المخضرم الألماني ديرك نوفيتسكي فريقه دالاس مافريكس الى الفوز على انديانا بايسرز 110-101، ولم يستبعد بعد اللقاء متابعة مسيرته الى ما بعد نهاية الموسم الحالي (2018-2019) وخوض موسم جيد (2019-2020) يكون الـ 22 والأخير له مع مافريكس.

وقال "لا أعرف، لم أفكر في الأمر بعد. ارغب بالبقاء مع الشباب عاما آخر، لكن الأمر يتعلق بلياقتي. لقد عانيت من بعض المشاكل هذا الموسم مثل انتفاخ في الركبة في الاسابيع التي سبقت مباراة كل النجوم" في 17 شباط/فبراير.

وتابع اللاعب البالغ 40 عاما "الأمور ليست على ما يرام، لكني أشعر بتحسن كبير، أشعر بأنني ازداد قوة. سأتخذ قرار في وقت لاحق، لكن عتقد بأن مستقبل دالاس واعد بوجود الشباب مثل (السلوفيني) لوكا دونتشيتش و(اللاتفي) كريستابس بورزينغيس"، لاعب الارتكاز القادم مطلع شباط/فبراير من نيويورك نيكس في صفقة تبادل.

وثأر لوس أنجليس ليكرز لخسارته ىالسبت أمام نيو أورليانز بيليكانز 115-128، وتغلب عليه الأربعاء 125-119 بفضل نجمه ليبرون جيمس صاحب 33 نقطة وراجون روندو (19 نقطة و10 تمريرات حاسمة).

واحتاج ميلووكي باكس الى وقت أضافي للفوز على مضيفه ساكرامنتو كينغز بفارق نقطة واحدة 141-140، رافعا رصيده الى 47 فوزا مقابل 14 خسارة معززا موقعه في صدارة المنطقة الشرقية والدوري عموما.

وتغلب سان انتونيو سبيرز على ديترويت بيستونز 105-93، وأتلانتا هوكس على مينيسوتا تمبروولفز 131-123 بعد التمديد، ويوتا جاز على لوس أنجليس كليبيرز 111-105.

وخسر بروكلين نتس أمام واشنطن ويزاردز 116-125، وممفيس غريزليز امام شيكاغو بولز 107-109، وتشارلوت هورنتس أمام هيوستن روكتس 113-118.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. قطر تفاجىء الباراغواي وتنزع منها التعادل في كوبا أميركا
  2. أفراح كولومبية عارمة وخيبة أمل أرجنتينية.. في صور
  3. ثلاثة بلدان إفريقية مرشحة لاستضافة النهائي المُعاد بين الترجي والوداد
  4. المكافآت في البطولات القارية: سخاء في أوروبا وتواضع في إفريقيا وآسيا وأمريكا
  5. مفارقة غريبة في كوبا أميركا .. الأرجنتين لم تخسر أي مباراة منذ عام 2007
  6. تعاقدات ريال مدريد الجديدة تعزز خيارات زيدان في المفاضلة بين خطتين
  7. مدربو أبطال الدوريات الأوروبية الكبرى على صفيح ساخن بسبب فشلهم قارياً
  8. البرازيل أغلى المنتخبات في كوبا أميركا والأرجنتين ثانياً
  9. غوارديولا رفض عرضاً كبيراً من يوفنتوس بقيمة 20 مليون يورو
  10. أبطال الدوريات الأوروبية الكبرى احتفظوا بألقابهم للمرة الأولى منذ عام 2006
  11. الجماهير الأرجنتينية غير متفائلة بإمكانية فوز منتخب بلادها بكوبا أميركا
  12. كولومبيا تفاجئ الأرجنتين وتعادل فنزويلا مع البيرو
  13. غوميز يكشف حقيقة عودته إلى الدوري التركي من بوابة فناربخشه
  14. سبب غريب وراء خطف ريال مدريد
  15. سعود آل سويلم يعتذر عن الترشح لرئاسة النصر
  16. سر اهتمام السيسي بمتابعة بطولة الأمم الأفريقية
في رياضة