أنهى مدرب القوة الجوية والمنتخب العراقي السابق باسم قاسم علاقته مع الفريق بالتراضي غداة عقوبات مالية فرضتها ادارة النادي طالت الجهاز التدريبي وعددا من اللاعبين بسبب الخسارة امام نفط ميسان2-3، في لقاء مؤجل ضمن المرحلة الثالثة لبطولة العراق لكرة القدم.

وذكر قاسم الذي حصل مع القوة الجوية على لقب الموسم قبل الماضي فضلا عن بطولة كاس الاتحاد الاسيوي للنسختين الاخيرتين "ادارة النادي وتحديدا امين السر وليد الزيدي لم يتعامل مع الجهاز الفني واللاعبين بطريقة لائقة ومقبولة بل اصر على فرض غرامات مالية وهذا امر غير مناسب لفريق مثل القوة الجوية".

واضاف قاسم (60 عاما) "اليوم الفريق خاض وحدة تدريبية صباحية روتينية وطلبت من الادارة التراجع عن العقوبة المالية لكن امين السر اصر على ذلك فاتفقنا على انهاء العلاقة بالتراضي".

ولفت قاسم "خطوة معاقبة المدرب ومساعديه كانت مقصودة ومدروسة لكي نصل الى هذا الحال"&

واللافت ان المدرب قاسم الذي قاد منتخب بلاده في عدة مراحل من التصفيات النهائية لمونديال روسيا 2018 خلفا لمواطنه راضي شنيشل فضلا عن خليجي 23 في الكويت، ابدى رغبته بعدم استمراره في مهمته قبل مواجهة القوة الجوية مع باختاكور الاوزبكي في طشقند ضمن تصفيات ملحق دوري ابطال اسيا لاسباب مالية، إلا ان الادارة رفضت ذلك.

وكانت العقوبات المالية بدات تعصف بمدربي الفرق الجماهيرية في بطولة العراق اذا ارغمت تلك المشاكل مدرب الزوراء السابق ايوب اوديشو على ترك مهمته اثر عقوبة مالية طالته نتيجة التعادل &مع فريق محلي مغمور (الديوانية) 3-3 ضمن بطولة العراق.

وكما هو حال القوة الجوية والزوراء، الطلبة هو ثالث فريق جماهيري يتخلى عن مدربه بسبب الازمة المالية التي حالت دون استقطاب لاعبين مؤثرين فالقى بذلك بظلاله على نتائجه المتواضعة اخرها تعادله مع الحسين صاحب المركز الاخير سلبا.

ويعد فريق الشرطة المتصدر (47) هو الاستثناء من تلك المشاكل المالية.