قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

ابتعد ليل الثاني بفارق سبع نقاط عن ليون، مطارده على لقب الوصيف، بعد فوزه الصعب على مضيفه سانت اتيان 1-صفر، فيما هز الإيطالي ماريو بالوتيلي برأسه شباك فريقه السابق نيس الأحد في ختام المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

في المباراة الأولى، سجل العاجي نيكولا بيبلي هدف الفوز الوحيد لليل الذي رفع رصيده الى 57 نقطة وتقدم بفارق 7 نقاط على ليون، مستفيدا من تعادل الأخير السبت مع مضيفه ستراسبورغ 2-2.

وجاء الهدف قبل دقيقتين من نهاية الوقت الأصلي للمباراة بعد هجمة معاكسة سريعة تلت كرة مرتدة من تسديدة مهاجم سانت اتيان التونسي وهبي الخزري، ثم تسديدة من بيبي لم يتمكن المدافع الكرواتي نيفين سوبوتيتش من إبعادها.

وظهر التوتر جليا على لاعبي سانت اتيان ومدربهم جان لوي-غاسيه الذي طرد في الدقيقة 40، قبل أن يلقى ماتيو ديبوشي (90) والخزري (90+4) المصير ذاته.

ويحقق ليل في الآونة الأخيرة نتائج جيدة حيث لم يخسر في أي من مبارياته التسع في دور الإياب، فيما مني سانت اتيان بخسارته الثانية تواليا بعد أن سقط على أرض مرسيليا الاسبوع الماضي (صفر-2)، وتراجع درجة واحدة على سلم الترتيب الى المركز السادس مع 43 نقطة.

وفي المباراة الثانية، حقق المشاكس بالوتيلي القادم الى مرسيليا في فترة الانتقالات الشتوية، مبتغاه وهز شباك فريقه السابق عندما تابع برأسه كرة عرضية عالية رفعها الأرجنتيني لوكاس أوكامبوس (61).

ورفع مرسيليا المنافس على احدى بطاقات التأهل الثلاث الى دوري أبطال أوروبا، رصيده الى 47 نقطة وبات على بعد ثلاث نقاط من ليون، في حين توقف رصيد 40 نقطة وتراجع الى المركز التاسع بفارق الأهداف خلف رين الذي تغلب على كاين 3-1.

وسجل بنجامان بوريغو (39) وأدريان هونو (58) والسنغالي مباي نيانغ (62) أهداف رين الذي هزم أرسنال الانكليزي 3-1 أيضا الخميس في الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ)، والتشادي كاسيمير نينغا (20) هدف كاين الذي خسر جهود لاعبه يويل أرموغوم بالصفراء الثانية (35).

وفرط مونبلييه بفوزه كان في متناوله وارتضى بالتعادل 2-2 مع ضيفه أنجيه بعد أن تقدم بهدفين نظيفين سجلا في وقت مبكر جدا عن طريق أندي ديلور (3) والتونسي الياس السخيري (16).

وفي الشوط الثاني، ورغم النقص العددي بطرد لاعبه الكرواتي ماتيو بافلوفيتش (73)، أدرك أنجيه التعادل بهدفين متأخرين عن طريق أنجلو فولجيني (80) والكاميروني ستيفان باهوكان (90+2).

وتغلب تولوز على غانغان الأخير بهدف ليايا سانوغو (20).

ملخص مباراة سانت إيتيان وليل:

ملخص مباراة مرسيليا ونيس:

ملخص مباراة رين وكان:

ملخص مباراة تولوز وغانغان:

ملخص مباراة مونبلييه وأنجيه: