قرائنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الإثنين فتح إجراء تأديبي لسوء السلوك بحق البرتغالي كريستيانو رونالدو، للطريقة التي احتفل بها بتسجيل "هاتريك" لفريقه يوفنتوس الإيطالي، ما أهله الى ربع نهائي دوري الأبطال على حساب أتلتيكو مدريد الإسباني الأسبوع الماضي.

وقاد رونالدو فريق "السيدة العجوز" للفوز الثلاثاء 3-صفر على ضيفه، ليعوض بذلك الخسارة صفر-2 في الذهاب في مدريد. وقام أفضل لاعب في العالم خمس مرات بالاحتفال بهدفه الثالث بطريقة مماثلة لتلك التي لجأ إليها مدرب أتلتيكو الأرجنتيني دييغو سيميوني في مباراة الذهاب، بوضع يديه حول عضوه التناسلي والصياح بطريقة هستيرية.

وكان الاتحاد قد فتح إجراء مماثلا بحق سيميوني وغرمه 20 ألف يورو.

ومن المقرر أن تتخذ الهيئة القارية قرارها بشأن رونالدو في 21 آذار/مارس، علما بأن فريقه سيلاقي أياكس أمستردام الهولندي في الدور ربع النهائي في 10 نيسان/أبريل المقبل في هولندا و16 منه في تورينو.

وكان مدرب يوفنتوس ماسيميليانو أليغري قد أعرب عن ثقته بأن رونالدو لن يعاقب من قبل الاتحاد الأوروبي، موضحا "أعتقد أن الجميع احتفلوا بطريقتهم الخاصة على أرض الملعب. لم أر أمرا غريبا، مجرد احتفال".

وتابع "لن يكون ثمة إيقاف" بحق البرتغالي.

وتطرق سيميوني الى طريقة احتفال رونالدو بالقول "لقد رأى الطريقة التي احتفلت بها في واندا متروبوليتانو (ملعب أتلتيكو)، ومثلي، كان يحاول إظهار شخصيته".

ويسعى رونالدو لقيادة فريقه الجديد الى لقبه الأول في المسابقة القارية منذ عام 1996، علما بأنه أحرز اللقب خمس مرات على المستوى الشخصي، أربع منها مع فريقه السابق ريال مدريد الإسباني، بعد تتويجه للمرة الأولى مع مانشستر يونايتد الإنكليزي في 2008.

ويعد الدولي البرتغالي الهداف التاريخي لدوري الأبطال مع 124 هدفا.

شاهد الفيديو: