سيعلن رئيس الهيئة العامة للرياضة الإماراتية محمد خلفان الرميثي انسحابه الخميس من السباق لانتخابات رئاسة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بحسب ما أفاد مقرب منه وكالة فرانس برس الأربعاء، ما يرجح أن يمهد الطريق لاحتفاظ البحريني الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة بالمنصب.

وقال يوسف البلوشي، المستشار في مجلس أبوظبي الرياضي الذي يتولى الرميثي منصب نائب الرئيس فيه، لفرانس برس إن الرميثي "سيعلن انسحابه الخميس، والشيخ سلمان سيصل أبوظبي ظهر الغد".

وأعلن الرميثي في السابع من آذار/مارس رسميا برنامجه للانتخابات المقررة في السادس من نيسان/أبريل المقبل في كوالالمبور، في مواجهة الشيخ سلمان، والمرشح القطري للمنصب سعود المهندي.

وفي حال انسحاب الرميثي من المنافسة، يتوقع أن تتمهد الطريق أمام ولاية ثانية من أربع سنوات للشيخ سلمان، في ظل تقارير ترجح أيضا انسحاب المهندي الذي يتولى حاليا منصب نائب رئيس الاتحاد القاري.

ويتولى الشيخ سلمان رئاسة الاتحاد منذ 2013 عندما انتخب لاكمال العامين المتبقين من ولاية الرئيس السابق القطري محمد بن همام الذي أوقف مدى الحياة عن مزاولة أي نشاط كروي بسبب قضايا فساد. وتغلب الشيخ سلمان في 2013 على الرئيس السابق للاتحاد الإماراتي يوسف السركال، وأعيد انتخابه بالتزكية في العام 2015 لولاية من أربعة أعوام.