قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أكد عالم الوراثة الإسباني اركادي نافارو رئيس مؤسسة "إي جي آيه" الطبية المتخصصة بعلم الوراثة إمكانية استنساخ لاعب يتمتع بنفس المواصفات الفنية التي يتمتع بها الارجنتيني ليونيل ميسي مهاجم نادي برشلونة الإسباني والذي يعتبر افضل لاعب في العالم.

وكشف اركادي في تصريحات لبرنامج "كي تي خوجويس" الذي تبثه محطة "كادينا سير" الإذاعية قائلاً :"  ان التقنيات العلمية و التكنولوجية المتاحة حالياً تساعد على استنساخ لاعب مثل ميسي " 

واضاف :" اللاعب المستنسخ سيظهر وكأنه توأم لميسي، وقد قمنا بتجميده لمدة 20 أو 30 عاماً ، ثم سنقوم بإعادة تفعيله مجدداً ".

واختتم عالم الوراثة الإسباني قوله :" ميسي لم يصبح افضل لاعب في العالم فقط بسبب جيناته بل تأثر مستواه أيضاً بالبيئة التي نشأ فيها والعلاج الذي تلقاه في سن مبكرة في برشلونة وانضمامه إلى مدرسة لاماسيا ، وبالتالي فإن الصفات الجينية للاعب ليست وحدها من تصنع الفارق" .

يشار الى أن وسائل الإعلام العالمية سخرت من تصريحات عالم الوراثة من خلال نشر صورة مركبة لفريق برشلونة يضم عشرة لاعبين في صورة ميسي ومعه الحارس الألماني تير شتيغن ، وذلك في إشارة الى أن النادي الكتالوني بإمكانه خوض المباريات بلاعب واحد هو ميسي مكرر عشر مرات بفضل عمليات استنساخ للنجم الأرجنتيني.

الصورة المركبة التي سخرت من خلالها وسائل الإعلام من حديث العالم الوراثي