عبر الإيطالي فرانشيسكو توتي أسطورة نادي روما الإيطالي عن أمله بتولي مواطنه جينارو غاتوزو مهام الجهاز الفني للفريق بداية من الموسم القادم معتبراً إياه المدرب المناسب للمرحلة القادمة.

ويواجه غاتوزو صعوبات قد تجبره على ترك فريقه الحالي أي سي ميلان بنهاية الموسم الجاري ، خاصة إذا فشل في قيادة الفريق اللومباردي لنيل بطاقة التأهل لمسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل ، في وقت يبحث صناع القرار بنادي روما عن مدير فني جديد للفريق يحل محل كلاوديو رانييري الذي يشغل المنصب بشكل موقت خلفاً للمقال أوزيبيو دي فرانشيسكو .

وبرأي توتي، فإنه يتعين على إدارة النادي الإسراع في التعاقد مع غاتوزو ليباشر مهامه الفنية في إعداد فريق العاصمة مبكراً حتى يتسنى له تجهيز فريق&قوي&قادر&على&المنافسة على الألقاب المحلية الموسم المقبل.

ويتمتع توتي بشعبية كبيرة في نادي روما رغم اعتزاله اللعب قبل عامين، حيث لعب في صفوف الفريق طوال مسيرته الكروية وحتى اعتزاله اللعب في سن 41 عاماًَ ، وقد أكدت تقارير محلية بأن إدارة النادي تدرس تعيينه مديراً رياضياً لإحتواء غضب الجماهير وإيجاد الاستقرار في صفوف الفريق، وهو المنصب الذي سيساعده على التأثير رسمياً في اختيار المدرب الجديد للفريق.

يشار الى أن توتي يملك علاقة جيدة بغاتوزو منذ كانا معاً في صفوف المنتخب الإيطالي عندما قادا&بلادهما للتتويج بكأس العالم 2006 بألمانيا.