قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

استعاد النصر بشكل موقت صدارة ترتيب الدوري السعودي لكرة القدم، بفوزه الكاسح بخماسية نظيفة الخميس على الفتح في افتتاح المرحلة الثامنة والعشرين على استاد الأمير فيصل بن فهد في الرياض.

وجاءت أهداف النصر عبر المغربي عبد الرزاق حمدالله (27 و55) والنيجيري أحمد موسى (37 و78) والبرازيلي جوليانو دي باولا (45)، في مباراة بات فيها المغربي أفضل هداف في موسم واحد في الدوري السعودي، رافعا رصيده الى 29 هدفا هذا الموسم، بفارق هدفين عن السوري عمر السومة مهاجم الأهلي (27 هدفا في موسم 2015-2016).

واستفاد النصر من تأجيل مباراة الهلال أمام التعاون في هذه المرحلة لمشاركة حامل اللقب في نهائي بطولة الأندية العربية (خسر أمام النجم الساحلي التونسي 1-2 في مدينة العين الإماراتية اليوم)، ورفع رصيده الى 64 نقطة بفارق نقطة واحدة عن الهلال الثاني.

واندفع النصر للهجوم مع انطلاقة الشوط الأول وحصل على ركلة جزاء نفذها حمدالله لكن كرته ارتدت من القائم (6).

ومن هجمة منسقة مرر يحيى الشهري الى زميله حمدالله الذي لعبها على يمين الأوكراني مكسيم كوفال (27) مسجلا الهدف الأول.

وكاد الفتح أن يعادل النتيجة ولكن كرة علي الزقعان تصدى لها الحارس الأسترالي براد جونز بقبضته (29).

وبعد كرة تناقلها أكثر من لاعب أضاف النصر هدفه الثاني بواسطة موسى الذي تلاعب بالدفاع وصوب أرضية على يسار كوفال (37)، قبل أن يضيف زميله دي باولا الثالث في ختام الشوط الأول بكرة قوية من خارج منطقة الجزاء استقرت على يمين حارس المرمى.

وفي الشوط الثاني واصل النصر أفضليته وأضاف هدفاً رابعاً عندما كسر موسى مصيدة التسلل ولعب الكرة لحمدالله الذي تابعها في المرمى، قبل أن يطلق النصر رصاصة الرحمة بهدف خامس كان الثاني للنيجيري.

وفي مباراة ثانية أقيمت الخميس، تجاوز الاتحاد ضيفه الاتفاق 2-صفر، بهدفي عبدالعزيز البيشي (31-38). 

وشهدت المباراة طرد لاعب الاتفاق حسين قاسم قبل دقيقتين من النهاية.

ورفع الاتحاد رصيده الى 31 نقطة وتقدم للمركز العاشر، بينما بقي الاتفاق على رصيد 33 نقطة في المركز التاسع.

وبدأ الاتحاد المباراة بهجوم ضاغط. وكانت أولى المحاولات الهجومية  عبر تسديدة التشيلي كارلوس فيلانويفا تصدى لها حارس الاتفاق عبدالله الصالح (5)،  بعدها جاء رد الاتفاق بهجمة من خلال انفراد هزاع الهزاع لكن تألق حارس مرمى الاتحاد  فواز القرني أنقذ مرماه (12).

وأتى الهدف الأول بعد عرضية وصلت الى رأس البيشي فحولها الى شباك الاتفاق على يسار عبدالله الصالح (31)، قبل سبع دقائق من هدفه الثاني باستغلال كرة عرضية ثانية حولها الى تسديدية على يمين الصالح.

وفي الشوط الثاني، حصل الاتحاد على ركلة جزاء سددها فيلانويفا (68) لكن تصدى لها الحارس البديل محمد الحايطي بديل الصالح المصاب.

وطرد لاعب الاتفاق حسين قاسم لنيله البطاقة الصفراء الثانية بعد احتكاك  مع لاعب الاتحاد عصام المولد (88).

ملخص مباراة النصر والفتح:

ملخص مباراة الاتحاد والاتفاق: