انجز المدرب الهولندي المخضرم هوب ستيفنس المهمة التي جاء من أجلها والمتمثلة بمساعدة شالكه على البقاء ضمن أندية الدرجة الأولى في ألمانيا بعد تعادله الأحد سلبا مع أوغسبورغ في المرحلة الثانية والثلاثين التي شهدت هزيمة مذلة لإينتراخت فرانكفورت الرابع أمام مضيفه باير ليفركوزن 1-6.

ورفع شالكه رصيده في المركز الخامس عشر الى 31 نقطة بفارق 7 نقاط عن شتوتغارت السادس عشر قبل نهاية البطولة بمرحلتين.

وكان شالكه أنهى الدوري الموسم الماضي وصيفا لبايرن ميونيخ باشراف المدرب دومينيكو تيديسكو وشارك بالتالي في دوري ابطال اوروبا، لكن الفريق عانى كثيرا هذا الموسم وكان مهددا بالسقوط الى الدرجة الثانية، لكن الفوز على جاره بوروسيا دورتموند 4-2 &في دربي مدينة الرور الصناعية الاسبوع الماضي والتعادل مع اوغسبورغ ضمنا بقاءه بين اندية النخبة.

وسبق لستيفنس ان اشرف على تدرب شالكه مرتين ونجح في قيادته الى احراز كأس الاتحاد الاوروبي (يوروبا ليغ حاليا) عام 1997.

- ليفركوزن يشعل الصراع على المركز الرابع -

وعلى ملعب "باي أرينا"، استمرت معاناة فرانكفورت في الآونة الأخيرة بتلقيه هزيمة مذلة 1-6 على يد مضيفه باير ليفركوزن الذي عادل الرقم القياسي من حيث عدد الأهداف في الشوط الأول بتسجيله الستة، في إنجاز سبقه اليه فريق واحد فقط هو بوروسيا مونشنغلادباخ في نيسان/أبريل 1978 حين اكتسح بوروسيا دورتموند 12-صفر (6 في الشوط الأول).

ورغم فشله في الخروج فائزا للمرحلة الخامسة تواليا، وتحديدا منذ تغلبه على شالكه 2-1 في 6 نيسان/أبريل الماضي، بقي فرانكفورت في المركز الرابع الأخير المؤهل الى دوري الأبطال بسبب النتائج السيئة التي يحققها ملاحقه بوروسيا مونشنغلادباخ.

لكن التهديد الآن أصبح من باير ليفركوزن الذي حقق فوزه الرابع تواليا وأصبح على المسافة ذاتها من فرانكفورت مع فارق الأهداف لصالح الأخير قبل مرحلتين على ختام الموسم، وذلك بعد الفوز الذي تحقق الأحد في شوط واحد خارق شهد تسجيل أهداف المباراة السبعة.

وتناوب على تسجيل أهداف ليفركوزن كل من إبن الـ19 عاما كاي هافيرتس (2) الذي رفع رصيده الى 15 هدفا في الدوري هذا الموسم، وجوليان براندت (13) والأرجنتيني لوكاس ألاريو (23 و44) والتشيلي تشارلز آرانغويس (28) ومارتن هينتيريغر (36 خطأ في مرمى فريقه)، فيما كان الهدف الوحيد للضيوف عبر الصربي فيليب كوستيتش (14).

وتشكل هذه الهزيمة القاسية، أسوأ تحضير لما ينتظر اينتراخت فرانكفورت الخميس في لندن حين يحل ضيفا على تشلسي الإنكليزي في اياب نصف نهائي مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ"، بعد أن اكتفى بالتعادل 1-1 على أرضه ذهابا.

وما يعقد مهمة فرانكفورت في الأمتار الأخيرة من الموسم ووسط المنافسة المحتدمة على المركز الرابع الأخير المؤهل الى دوري الأبطال كونه لا يفصله عن هوفنهايم السابع سوى ثلاث نقاط، هو أنه يختتم الموسم خارج قواعده أمام بايرن ميونيخ الذي يصارع بدوره على الفوز باللقب للموسم السابع تواليا، فيما ستكون مباراته قبل الأخيرة في أرضه الأحد المقبل ضد ماينتس.

أمام مهمة ليفركوزن فستكون أسهل، إذ يستقبل شالكه الذي ضمن بقاءه الأحد، فيما يلعب مباراته الأخيرة في العاصمة ضد هرتا برلين الحادي عشر.

وفي مباراة هامشية، تعادل فرايبورغ مع ضيفه فورتونا دوسولدورف 1-1، ليرفع الأول رصيده الى 33 نقطة في المركز الثالث عشر، والثاني الى 41 في المركز العاشر.

ملخص مباراة شالكه وأوغسبورغ:

ملخص مباراة باير ليفركوزن وفرانكفورت:

ملخص مباراة فرايبورغ وفورتونا دوسلدورف: