تصفحوا إيلاف بثوبها الجديد

: آخر تحديث
لتدريب المنتخب الوطني أو نادي بايرن ميونيخ

يورغن كلوب سيعود إلى ألمانيا بعد نهاية عقده مع ليفربول

قرائنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

أكد تقرير إعلامي بأن الألماني يورغن كلوب مدرب نادي ليفربول الإنكليزي سيعود للعمل مجدداً في بلاده بعد انقضاء عقده في شهر يونيو من عام 2022.

وكشفت صحيفة "بيلد سبورت" الألمانية بأن يورغن كلوب سيعود للتدريب في بلاده مباشرة بعد إنقضاء تجربته مع ليفربول ، حيث رشحته ليكون على رأس الجهاز الفني بنادي بايرن ميونيخ أو منتخب ألمانيا، حيث يراه الخبراء أفضل من يخلف المدرب الوطني الحالي يواكيم لوف في "المانشافت".

ويعتبر هذا الخبر صادماً لجماهير ليفربول التواقة لرؤية يورغن كلوب يواصل مغامرته مع النادي، من خلال تجديد عقده إلى ما بعد شهر يونيو من عام 2022 ، بعدما وجدوا فيه الفني المميز الذي ترك بصمته الإيجابية على أداء ونتائج الفريق.

وبعدما حصد كلوب مع ليفربول أغلى الألقاب بإحرازه دوري أبطال أوروبا  بعد 14 عاماً من الانتظار، فإن التحدي الأهم الذي ينتظره هو إحراز لقب الدوري الإنكليزي الذي استعصى على النادي منذ عام 1990 ، حيث ستكون أمامه مهلة من ثلاثة مواسم في كسب هذا التحدي ، وهي مدة يعتبرها الفني الألماني كافية لتحقيق هذا الهدف ، ومن ثم يعود إدراجه إلى بلاده لتدريب نادي بايرن ميونيخ أو منتخب ألمانيا في ظل استحالة تدريبه نادياً إنكليزياً آخر غير ليفربول.

وحظي يورغن كلوب بإشادة بالغة من كافة المنتمين للكرة الألمانية، وذلك في أعقاب النتائج المتميزة التي حققها مع ليفربول ، والتي انتهت بإحرازه أهم الألقاب القارية ، بعد "الريمونتادا" التاريخية امام برشلونة الإسباني ، ووصوله إلى المباراة النهائية في ذات البطولة للعام الثاني على التوالي.

وبرأي الخبراء والمتابعين الألمان، فإن تواجد يورغن كلوب بكفاءته وخبراته المتراكمة خارج البلاد هو خسارة فادحة للكرة الألمانية التي هي بحاجة لمدرب بمؤهلاته تستفيد منه في تقديم الإضافة الفنية خاصة بعد الإنتكاسة التي مني بها المنتخب الألماني عام 2018 بخروجه المبكر من نهائيات كأس العالم ، فيما ودعت الأندية الألمانية كافة المسابقتين القاريتين من دور المجموعات او من دور الستة عشر باستثناء آينتراخت فرانكفورت الذي بلغ الدور قبل النهائي .

في المقابل، تمكن كلوب من قيادة ليفربول في بلوغ المباراة النهائية في المسابقتين القاريتين خلال ثلاثة مواسم (من اصل اربعة) كان خلالها على رأس الجهاز الفني للفريق ، وتحديداً منذ موسم (2015-2015) و هي سابقة لم يعرفها النادي في تاريخه من قبل ، ابان سيطرته على الكرتين الإنكليزية و الأوروبية خلال فترة الثمانينات.

ويسود في الأوساط الكروية الألمانية إجماع على ان يورغن كلوب سيكون المدرب المثالي للمنتخب الوطني في المرحلة القادمة ، وسيكون بمثابة بيكنباور جديد بالنظر إلى كفاءته والكاريزما التي يمتلكها ، إذ يحظى باحترام الجميع خاصة في ظل غياب اسماء وازنة يمكن ترشيحها لخلافة يواكيم لوف.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. ماغواير يُشعل منافسة قوية بين الشركات الرياضية الكبرى
  2. مدرب البرازيل يؤكد: نيمار ينتظر رحيله عن باريس سان جيرمان في هدوء
  3. تجديد روما لعقد دزيكو يقلص حظوظ إيكاردي و هيغواين في تغيير الأجواء
  4. ماغواير يرفض عرضاً خيالياً من مانشستر سيتي من أجل الانضمام الى مانشستر يونايتد
  5. إيفان بيريشيتش أول لاعب ينتقل من الإنتر إلى البايرن منذ عام 1992
  6. عادل تاعرابت يجدد عقده مع بنفيكا حتى عام 2022
  7. رونالدو مشيداً بزيدان:
  8. الاتحاد المغربي يمنح خليلوزيديش راتباً متواضعاً لتحقيق ثلاثة أهداف رئيسية
  9. الأمير مولاي رشيد يترأس في الرباط حفل الافتتاح الرسمي للألعاب الأفريقية
  10. الألعاب الأفريقية تفتتح اليوم في الرباط بمشاركة 54 دولة
  11. الأندية السعودية تكشف عن أطقمها للموسم الجديد في حفل تدشين الدوري
  12. ماتياس يؤكد رغبة بوغبا في الانتقال إلى ريال مدريد هذا الصيف
  13. أرقام كورتوا الكارثية في المباريات الإعدادية تهدد مكانته في ريال مدريد
  14. كونتي يطالب إدارة إنتر ميلان بضم اليكسيس سانشيز بعد فشل صفقة دزيكو
  15. لاعب سابق في سان جيرمان يكشف ألاعيب نيمار للرحيل عن النادي
  16. أغويرو يتصادم مع غوارديولا بسبب قرار استبداله بخيسوس
في رياضة