قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

رغم فشل نادي ليفربول في إحراز البطولات تحت إشراف مدربه الألماني يورغن كلوب، إلا انه حقق تحت إشرافه نتائج متميزة على الصعيد الخارجي في مسابقتي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي.

وكان يورغن كلوب قد تولى مهام الجهاز الفني لليفربول في شهر أكتوبر من عام 2015 خلفاً للإيرلندي بريندان رودجرز .

وكشف موقع "أوبتا" المتخصص في الإحصائيات بأن ليفربول لم يخسر مباراة أوروبية على ملعبه بـ "الانفيلد رود" تحت إشراف يورغن كلوب ، وذلك في اعقاب الانتصار الثمين الذي حققه الفريق على ضيفه بورتو البرتغالي بنتيجة هدفين دون مقابل في ذهاب دور الثمانية من مسابقة دوري أبطال أوروبا ، ممهداً الطريق إلى بلوغه الدور النصف النهائي.

ومنذ تولي يورغن كلوب الإشراف على الفريق ، خاض ليفربول 18 مباراة قارية على ملعبه بـ"الانفيلد رود" دون أن يخسر أي مباراة ، محققاً 14 انتصاراً وأربعة تعادلات ، ومحرزاً 47 هدفاً.

وتعتبر هذا الحصيلة إيجابية بكافة المقاييس ، وتعكس النجاح الباهر الذي حققه الفريق الإنكليزي بقيادة مدربه الألماني ، حيث حقق وصافة الدوري الأوروبي بعد خسارته أمام إشبيلية الإسباني في النهائي عام 2016 ، ثم نال وصافة دوري أبطال أوروبا بعدما سقط على يد ريال مدريد الإسباني بثلاثة اهداف لهدف في النهائي عام 2018.

وتعود آخر خسارة قارية لليفربول على ملعبه إلى موسم (2014-2015)، وذلك عندما سقط امام ريال مدريد بثلاثة اهداف نظيفة في دور المجموعات من مسابقة دوري أبطال أوروبا تحت إشراف المدرب الإيرلندي بريندان رودجرز.

اعلى رصيد نقطي

نجح يورغن كلوب في قيادة ناديي بروسيا دورتموند وليفربول لتحقيق أعلى رصيد من النقاط في مسيرتهما بالدوري الألماني والإنكليزي، حيث وصل رصيد "الريدز" النقطي إلى 82 نقطة من 33 جولة حتى الآن ، وقبل خمس جولات من إنقضاء منافسات الموسم الجاري.

ولم يسبق ليورغن كلوب على مدار سنوات من مشواره التدريبي في ألمانيا أو إنكلترا، أن حقق هذا الرصيد النقطي حتى عندما قاد بروسيا دورتموند إلى إحراز لقبي الدوري الألماني عامي 2011 و2012.

وبحسب ما كشفته الأرقام، فإن دورتموند وتحت إشراف كلوب ، نجح في إحراز لقبي الدوري الألماني ، بعدما جمع "أسود الفيستيفال" 75 نقطة في موسم (2010-2011) ، ثم 81 نقطة في موسم (2011-2012) .

وبعد توليه مهام الإشراف على ليفربول ، نجح "الريدز" في حصد 76 نقطة في موسم (2016-2017) ثم 75 نقطة في الموسم الماضي (2017-2018).

يشار الى أن ليفربول تحت إشراف يورغن كلوب يتجه لتحقيق أفضل إنجازاته في بطولة الدوري الإنكليزي ، حيث بات مرشحاً لنيل لقب البطولة ، بعدما تمكن من تصدر سلم الترتيب بفارق نقطتين عن حامل اللقب مانشستر سيتي الذي يمتلك مباراة مؤجلة .