قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

مني منتخب المغرب بخسارة ثانية تواليا على أرضه في مدى أربعة ايام استعدادا لكأس الامم الإفريقية التي تنطلق في مصر في 21 الحالي، بخسارته أمام زامبيا 2-3 الأحد في مراكش.

وكان منتخب "اسود الاطلس" سقط على أرضه أمام غامبيا المغمورة صفر-1 في 12 الحالي في مراكش.

وتخلف أصحاب الأرض بعد مرور دقيقة واحدة بهدف سجله موابي موسوندا، لكن مهاجم أياكس أمستردام الهولندي حكيم زياش أدرك التعادل (24).

وعاد الضيوف ليتقدموا بواسطة كينغز كانغوا قبل نهاية الشوط الأول بدقيقة واحدة.

ورد زياش بهدف التعادل من ركلة جزاء في الدقيقة 55، لكن الكلمة الأخيرة كانت لزامبيا التي سجل لها إينوك مويبو هدف الحسم (74).

يذكر ان مدرب المغرب الحالي الفرنسي هيرفيه رونار سبق له الاشراف على زامبيا وقادها الى احراز كأس الأمم الإفريقية عام 2012.

ويلعب المغرب في النهائيات القارية في المجموعة الرابعة الى جانب ناميبيا وساحل العاج وجنوب إفريقيا.

ملخص مباراة المغرب وزامبيا:

-فوز متأخر لمصر-

في المقابل، انهى المنتخب المصري استعداداته للبطولة القارية بالفوز على غينيا 3-1 على ملعب الجيش في برج العرب.

سجل للفراعنة مروان محسن (12) وأحمد علي (78) وعمر جابر (86)، ولغينيا سوري كابا ( 64 ) .  

واستهل المنتخب المصري التسجيل بتسديدة قوية لمحسن على يسار الحسن كيتا حارس المنتخب الغيني.

ورد المنتخب الغيني بشن سلسلة من الهجمات التي شكلت خطورة على مرمى محمد الشناوي حارس الفراعنة الذي نجح في التصدي لعدة انفرادات عن طريق محمد ياتارا وفرانسوا كامانو.

وواصل لاعبو غينيا سيطرتهم في مطلع الشوط الثاني ولكن بدون فاعلية على مرمى الشناوي. وعلى عكس مجريات المباراة ومن هجمة مرتدة للفراعنة انفرد محمود حسن "تريزيغيه" بالحسن كيتا ولكنه سدد خارج المرمى وسط دهشة الجميع (58).

واستغل البديل سوري كابا في استغلال خطأ دفاعي لعمر جابر ويدرك التعادل لغينيا فى الدقيقة 64 بتسديدة تمر على يسار محمد الشناوي.

وقام محمد صلاح نجم ليفربول بطل اوروبا بمراوغة دفاع غينيا والحارس وسدد كرة ارتدت من القائم الايسر امام أحمد علي ليتابعها الاخير في المرمى الخالي (78).

واصل صلاح تألقه واهدى عمر جابر تمريرة سددها الاخير فارتطمت بقدم مدافع غينيا ومرت على يمين كيتا محرزا الهدف الثالث للفراعنة فى الدقيقة 86.  

ملخص مباراة مصر وغينيا:

-فوز الجزائر والسنغال-

وقلب المنتخب الجزائري تخلفه امام مالي على ملعبه الى فوز 3-2. سجل للفائز بغداد بونجاح (42) ومحمد يوسف بليلي (80 من ركلة جزاء) واندي ديلور (82)، ولمالي محمد براهجي (29 من ركلة جزاء و68).

وخسرت نيجيريا امام السنغال بهدف نظيف.