قرر المدرب لويس أنريكي التخلي عن مهامه كمدرب لمنتخب إسبانيا لكرة القدم لأسباب عائلية قاهرة وسيحل بدلا منه مساعده روبرت مورينو، بحسب ما أعلن الاربعاء رئيس الاتحاد لويس روبياليس.

وقال روبياليس في مؤتمر صحافي دُعِي إليه على عجل في مقر الاتحاد في لاس روساس بضواحي مدريد والى جانبه المدير الرياضي خوسيه فرانسيسكو مولينا "أبلغنا لويس أنريكي أنه لن يستمر كمدرب (...) قرر الاتحاد الاسباني منح ثقته لروبرت كمدرب".&

وتولى أنريكي (49 عاما) الإدارة الفنية للمنتخب عقب الخروج من الدور ثمن النهائي للمونديال الروسي الصيف الماضي، لكنه غاب عن وظيفته منذ آذار/مارس الماضي "لأسباب عائلية قاهرة" بحسب الاتحاد الاسباني.

وتابع روبياليس "نحترم قراره تماما وسنواصل القيام بذلك بالطريقة عينها. يجب أن أشكر لويس أنريكي على وقته مع الاتحاد وأبواب المنتخب الوطني ستكون مفتوحة له دائما".

وأردف "سيتولى روبرت التدريب مع المدة عينها في العقد الموقع. سيقودنا لتحقيق مشاركة طيبة في كأس أوروبا 2020".

وأشرف مورينو (41 عاما) على المنتخب الاحمر في آخر ثلاث مباريات ضد مالطا وجزر فارو السويد، وفاز فيها كلها، وسيقوده في تصفيات البطولة القارية بعدما أعجب نجوم المنتخب بمزاياه بحسب ما ذكرت صحيفة "آس" الاسبانية، ما دفع الاتحاد الى تفضيله على أبيلاردو مدرب ألافيس والمرشح القوي لخلافة أنريكي.

وعمل مورينو مساعدا مع لويس انريكي في أندية سلتا فيغو، روما الإيطالي وبرشلونة.

وسيكون مورينو رابع مدرب لمنتخب إسبانيا في 12 شهرا، إذ أقيل جولن ليوبيتغي عشية المونديال لإعلان تعاقده مع ريال مدريد قبيل انطلاق النهائيات الروسية، ثم حل أنريكي بدلا من فرناندو هييرو الذي لم ينجح في تحقيق نتيجة جيدة مع "لا روخا" في كأس العالم.