تعهد جو لاكوب أحد مالكي والمدير التنفيذي لفريق غولدن ستايت ووريرز الإثنين سحب قميص نجمه كيفن دورانت طوال فترة وجوده مع النادي بعد ايام قليلة من انتقال صاحب الرقم 35 الى بروكلين نتس بعقد حر.

ونشر لاكوب بيانا جاء فيه "اليوم، وبينما يبدأ فصلا جديدا من مسيرته الرائعة، اردنا أن نشكر +كيه دي+ على مساهمته، لكونه جزءا من سلسلة من الاكثر غزارة (بالالقاب) في تاريخ الدوري الاميركي للمحترفين، نود أن نتمنى له الافضل في طريقه الى قاعة المشاهير".

وتابع "طالما بقيت أحد مالكي هذا الفريق، لن يرتدي اي لاعب قميص الرقم 35 في ووريرز".

وانضم دورانت (30 عاما) إلى فريق بروكلين نتس بعقد انتقال حر حيث يتوقع أن تكون قيمة هذه الصفقة 164 مليون دولار على مدى الأعوام الأربعة المقبلة، وسيلعب الى جانب كايري إيرفينغ وديأندري جوردان، ما يجعل من نتس أحد أبرز المرشحين للفوز باللقب الموسم المقبل.

ورفض دورانت في وقت سابق هذا الشهر تفعيل العام الأخير من العقد الذي كان يربطه بغولدن ستايت، والذي كان من المتوقع أن يتقاضى بموجبه 31,5 مليون دولار.

وانضم دورانت الى غولدن ستايت في صيف عام 2016، وساهم في قيادته الى إحراز لقب الدوري مرتين (2017 و2018)، قبل أن يخسر في نهائي 2019 أمام تورونتو رابتورز، علما بأن اللاعب تعرض لقطع في وتر أخيل في السلسلة النهائية ضد رابتورز، وهي إصابة يتوقع أن تبعده عن الملاعب لكامل الموسم المقبل.

ولم يخض نجم ووريرز سوى تسع مباريات في الادوار الإقصائية "البلاي أوف" بسبب إصابة في ربلة الساق في نصف نهائي المنطقة الغربية ضد هيوستن روكتس، و12 دقيقة فقط في النهائي امام رابتورز.

وبلغ معدل دورانت في الدوري 26 نقطة مع 6,4 متابعات و5,9 تمريرات حاسمة، وقد رفع أرقامه الى 32,3 نقطة و7,7 متابعات في "البلاي أوف".