قرائنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

قرر الاتحاد التونسي لكرة القدم مقاطعة قرعة التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس أمم إفريقيا 2021 المقرر إقامتها بالكاميرون .

وكان الاتحاد الإفريقي قد قرر إجراء قرعة تصفيات كأس أمم إفريقيا 2021 يوم الخميس بالقاهرة على هامش البطولة الإفريقية التي تستضيفها مصر.

ونشر الاتحاد التونسي بياناً مقتضباً على موقعه الإلكتروني اعلن خلاله مقاطعة الجمعية العمومية للاتحاد الإفريقي التي ستتم إقامتها يوم الخميس ، وسيجرى خلالها تنظيم مراسم قرعة تصفيات كأس أمم إفريقيا لعام 2021 ، وأوضح ذات البيان بأنه تم إبلاغ الاتحاد الإفريقي و الاتحاد الدولي بهذه الخطوة.

وجاءت مقاطعة الاتحاد التونسي للجمعية العمومية بالاتحاد الإفريقي إحتجاجاً على ما شهدته مباراة تونس والسنغال في الدور النصف النهائي ، من رفض الحكم الإثيوبي باملاك تيسيما ويسا احتساب ركلة جزاء لصالح تونس، بعد لجوئه إلى تقنية الفيديو ، رغم ان الإعادة اكدت وجود حالة لمس باليد داخل منطقة الجزاء لأحد مدافعي نيجيريا غيّرت من مسار الكرة التي كان ينتظرها لاعب تونسي.

ويعقد الاتحاد الإفريقي هذا الخميس جمعيته العمومية العادية يستعرض خلالها العديد من الملفات، منها اجراء مراسم القرعة الخاصة بتصفيات كأس أمم إفريقيا لعام 2021 ، والتي سيتم خلالها توزيع المنتخبات الإفريقية على اربع مستويات، إذ يتواجد منتخب تونس ضمن المستوى الأول إلى جانب 11 منتخباً.

هذا وتوترت العلاقة بين الاتحاد التونسي و الاتحاد الإفريقي عقب قرار الاتحاد القاري بإعادة المباراة بين الترجي الرياضي التونسي و الوداد البيضاوي المغربي في إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا بسبب تقنية الفيديو أيضاً ، وذلك في أعقاب رفض لاعبي الوداد إكمال مجريات اللقاء بسبب تعطل تقنية الفيديو وعدم قدرة حكم اللقاء من التأكد من صحة هدف التعادل الذي سجله المغاربة، ليتم إعلان الترجي متوجاً بالبطولة قبل ان يتم لاحقاً تجريده من اللقب القاري.

ودخل رئيس الاتحاد القاري في تراشق إعلامي مع الجانب التونسي الذي اتهم احمد احمد بالإنحياز للجانب المغربي ، نافياً في الوقت نفسه الاتهامات الموجهة لتونس بعدم توفر الجوانب الأمنية في ملعب المباراة.

هذا ويتوقع ان يقوم لاعبو المنتخب التونسي بمقاطعة حفل توزيع الميداليات خلال المواجهة التي ستجمعهم بنيجيريا لتحديد المركزين الثالث و الرابع في البطولة ذاتها، رغم ما قد ينتج عنه من غرامات مالية.