قرائنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

سجل المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي ثلاثية منحت بايرن ميونيخ فوزه الاول على حساب مضيفه شالكه 3- صفر، السبت ضمن اطار منافسات المرحلة الثانية من الدوري الالماني لكرة القدم، في مباراة شهدت ظهور لاعب بايرن الجديد البرازيلي كوتينيو في الشوط الثاني.

وكان بايرن استهل مشوار الدفاع عن لقبه بطلا للدوري في المواسم السبعة الماضية بتعادل مخيب للآمال على ارضه امام هرتا برلين 2-2. 

ويدين البافاري بالفوز امام شالكه الى مهاجمه ليفاندوفسكي الذي فرض نفسه نجم اللقاء وسجل أهداف فريقه (20 من ركلة جزاء و50 و75)، بعدما سجل هدفي فريقه في افتتاح الدوري، ليرفع رصيده في صدارة الهدافين إلى 5 اهداف في مباراتين.

ويأتي فوز بايرن بعد يوم من فوز غريمه بوروسيا دورتموند بمباراته الثانية امام كولن 3-1 الجمعة، وتصدره ترتيب الفرق برصيد 6 نقاط، متقدما بفارق الاهداف عن فرايبورغ وبايرن ليفركوزن اللذين لحقا به بعد فوز الاول على مضيفه بادربورن 3-1، والثاني على مضيفه فورتونا دوسلدورف بالنتيجة ذاتها.

ولم يفز شالكه على بايرن منذ اكثر من 8 اعوام في مختلف المسابقات، وتحديدا منذ  نصف نهائي كأس ألمانيا على ملعب "أليانز أرينا" في 2 آذار/ مارس 2011  الذي انتهى بفوزه بهدف نظيف من المهاجم الاسباني راوول.

ويعود آخر فوز لشالكه على منافسه في الدوري إلى 4 كانون الاول/ديسمبر 2010، عندما اسقطه بهدفين نظيفين. 

في المقابل فاز بايرن في 8 من مبارياته التسع الاخيرة في زياراته لملعب "فلتينز أرينا" في غيلسينكيرشن في "البوندسليغا"، وسجل 22 هدفا وتلقت شباكه هدفين.

وحافظ بايرن على رصيده خاليا من الخسارة أمام شالكه في خلال 19 مباراة رسمية، علما أن افضل سلسلة للنادي البافاري حققها أمام فيردر بريمن (25 مباراة). 

وفي مجريات اللقاء، لاحت الفرصة الاولى لبايرن عبر ليفاندوفسكي، لكن قائد شالكه الحارس أليكسندر نوبل ابعد رأسية خطيرة (17).  

وحصل الفريق الضيف على ركلة جزاء بعدما اعاق المدافع الانكليزي جونجو كيني لاعب بايرن الفرنسي كينغلسي كومان داخل منطقة الجزاء، فتولى تنفذيها وترجمتها بنجاح ليفاندوفسكي (20)، مسجلا ركلته الثانية بعد اولى في افتتاح الدوري. 

واعاد ليفاندوفسكي الكرّة في الدقيقة 50 بعدما سدد ركلة حرة من 20 مترا استقرت في شباك الحارس نوبل الذي فشل في صدها.

واجرى مدرب بايرن الكرواتي نيكو كوفاتش تبديلين في الدقيقة 57، فدفع بالوافد الجديد من برشلونة البرازيلي فيليبي كوتينيو بدلا من توماس مولر، فيما حل المهاجم الكرواتي إيفان بيريشيتش القادم من إنتر ميلان الإيطالي على سبيل الإعارة بدلا من سيرج غنابري.

وكان كوفاتش قد حسم على هامش مؤتمر صحافي عقده الخميس الجدل حول مشاركة كوتينيو مؤكدا انه لن يشارك اساسيا لانه "ليس في مستوى بدني يخوله أن يخوض 90 دقيقة، وقد اعترف بذلك وهذا انطباعنا"، مضيفا "لن نخاطر (...) لم يعاود التمارين سوى منذ اسبوعين، ويحتاج للمزيد من الوقت".

وامام ضغط شالكه لاقتناص هدف تقليص الفارق، جاء الرد القاسي من ليفاندوفسكي نفسه بعدما تلقى كرة عرضية من كومان روضها بقدمه وتخلص من المدافع السنغالي ساليف سانيه وسدد كرة ارضة زاحفة في الشباك (75). 

واشار ليفاندوفسكي إلى دخول كوتينيو وبيريشيتش الى أرض الملعب في الشوط الثاني لقناة "سكاي" بالقول "فريقنا بات مكتملا حاليا. دخل لاعبان جيدان الى ارض الملعب في الشوط الثاني، ونحتاج لذلك لاننا سنخوض العديد من المباريات في الموسم".

وتابع متحدثا عن تسجيله سابع "هاتريك" له في الدوري "التوقعات تكبر دائما، لكنني احاول دائما أن اتطور".

ورد كوتينيو بالقول "انا سعيد لتواجدي هنا. كرة القدم هنا قوية، ولم يمض على تواجدي هنا سوى ثلاثة أو أربعة أيام، لذا يتوجب عليّ العمل بجهد".

-فرايبورغ وليفركوزن يلحقان بدورتموند- 

وحقق فرايبورغ وباير ليفركوزن فوزهما الثاني تواليا ولحقا بدورتموند، إلا أن الاخير حافظ على الصدارة برصيد 6 نقاط وبفارق الاهداف (+6) امام فرايبورغ (+5) وليفركوزن (+3).

وحقق بايرن ليفركوزن في عقر دار دوسلدورف فوزه الثاني تواليا بعدما كان استهل موسمه بفوزه على ارضه على بادربون 3-2.

وافتتح ليفركوزن التسجيل بالنيران الصديقة بفضل الانكليزي لويس بايكر عن طريق الخطأ في مرمى فريقه (6)، واضاف هدفين عبر التشيلي تشارلز أرانغيز (33) وكريم بلعربي (39)، فيما سجل للخاسر الاميركي ألفريدو موراليس (82). 

وفي مباراة ثانية، فاز فرايبورغ على صاحب الارض بادربون العائد الى الدرجة الاولى هذا الموسم، محققا فوزه الثاني بعد اول على ماينتس بثلاثية نظيفة.

وقلب الفريق الضيف تخلفه بهدف من ستريلي مامبا بعد ثلاث دقائق من صافرة البداية، إلى فوز مستحق بعدما عادل النتيجة عن طريق ركلة جزاء نفذها جان - لوكا فالشميدت بنجاح (21)، قبل أن يضيف هدفين عبر نيلز بيترسن (40) والبديل الكوري الجنوبي كون تشانغ - هون (90). 

ومني فيردر بريمن بخسارته الثانية تواليا امام مضيفه هوفنهايم 2-3، في مباراة شهدت طرد لاعبه يوهانيس ايغيشتاين (77).

وافتتح الفريق الضيف التسجيل عبر نيكلاس فولكروغ (42)، لكن هوفنهام ادرك التعادل في الشوط الثاني بفضل مدافعه البوسني ارمين بيساكسيتش (45)، واضاف الثاني عبر مهاجمه التوغولي إيلاس بيبو (59).

وعادل بريمن بفضل مجهود فردي لمهاجمه الياباني يويا أوساكا (81)، قبل أن ينتزع هوفنهايم نقاط المباراة قبل ثلاث دقائق من صافرة النهاية بفضل رأسية المدافع التشيكي بافل كاديرابيك (87).

وفاز بوروسيا مونشنغلادباخ على ماينتس 3-1، فيما تعادل اوغسبورغ مع اونيون برلين 1 - 1.  وتختتم المرحلة الأحد بلقاءي لايبزيغ مع اينتراخت فرانكفورت وهرتا برلين مع فولفسبورغ.

ملخص مباراة بايرن ميونيخ وشالكه:

ملخص مباراة بادربورن وفرايبورغ:

ملخص مباراة فورتونا دوسلدورف وباير ليفركوزن:

ملخص مباراة ماينتس وبوروسيا مونشنغلادباخ:

ملخص مباراة هوفنهايم وفيردر بريمن: