أعلنت رابطة دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين الخميس إيقاف جناح بروكلين نتس ويلسون تشاندلر 25 مباراة بدون راتب، بعد اختبار إيجابي للمنشطات أثبت تناوله مادة إيباموريلين لتعزيز الاداء.

ويسري مفعول عقوبة تشاندلر بدءا من اول مباراة سيكون مؤهلا لخوضها، علما ان مشاركته في الموسم المنصرم تأثرت بكثرة غياباته بسبب اصابة في اوتار الركبة.

وتعاقد تشاندلر (32 عاما) مع فريق مدينة نيويورك هذا الصيف لمدة عام قادما من لوس أنجليس كليبرز، لينضم الى نجم بوسطن سلتيكس السابق كايري إيرفينغ المنتقل الى نتس هذا الصيف، على غرار كيفن دورانت القادم من غولدن ستايت ووريرز على الرغم من عدم تمكنه من اللعب بسبب اصابة في وتر أخيل.

وكان تشاندلر، الذي ضمه نيويورك نيكس الى الدوري عام 2017 كالخيار الرقم 23 في الـ"درافت" المخصص لانتداب لاعبي الجامعات والثانويات والأجانب الى الدوري، يتحضر لخوض موسمه الثاني عشر في الدوري الاميركي.

وبعد أربعة مواسم مع نيكس، انتقل تشاندلر الى دنفر ناغتس عام 2011 لكن بسبب توقف الدوري على خلفية المشاكل بين اللاعبين ومالكي الأندية، التحق بالدوري الصيني حيث خاض تجربة قصيرة مع جيجيانغ غوانغشا لايونز، قبل ان يعود الى الدوري الاميركي ليدافع عن ألوان دنفر مجددا لستة أعوام.

ولعب بعد ذلك مع فيلادلفيا سفنتي سيكسرز وكليبرز قبل أن يلتحق هذا الصيف بنتس.

ويبلغ معدل تشاندلر في المباراة الواحدة 12,9 نقطة و5,3 متابعات و1,8 تمريرة حاسمة.