انتزع فرايبورغ فوزا ثمينا من مضيفه&فورتونا دوسلدورف بنتيجة 2-1 الاحد في المرحلة السادسة من بطولة المانيا لكرة القدم، ما مكنه من التقدم للمركز الثالث.&

افتتح اصحاب الارض التسجيل في الدقيقة 42 بفضل رأسية من روين هينيغز، رد عليها فرايبورغ بعد ثلاث دقائق عبر الفرنسي جوناثان شميد (45)، قبل أن يضيف المهاجم الشاب لوكا فالدشميت هدف الفوز بتسديدة من خارج المنطقة (81)، معوضا ركلة جزاء أضاعها زميله لوكا هولر في الدقيقة 64.

وحقق فرايبورغ، بطل ألمانيا عام 1907، فوزه الرابع هذا الموسم مقابل خسارة وتعادل، وتقدم للمركز الثالث برصيد 13 نقطة بفارق الأهداف خلف لايبزيغ الثاني وأمام شالكه وبوروسيا مونشنغلادباخ وباير ليفركوزن، فيما يتصدر بايرن ميونيخ بطل الـ "بوندسليغا" في المواسم السبعة الماضية، الترتيب برصيد 14 نقطة.

في المقابل مني دوسلدورف بخسارته الرابعة في مبارياته الخمس الاخيرة، مقابل تعادل أمام فولسفبورغ 1-1 في المرحلة الرابعة، فتجمد رصيده عند أربع نقاط في المركز الثالث عشر الموقت.

وفي ختام مباريات المرحلة زاد هرتا برلين من محن مضيفه كولن المنقوص عدديا منذ الدقيقة 41 بعد طرد الإسباني خورخي ميري، فسحقه برباعية نظيفة سجلها الهولندي جافايرو ديلروسون (23) والبديل المهاجم البوسني وداد إيبيسيفيتش (58 و62) والمدافع البلجيكي ديدريك بوياتا (83).

وهي المباراة الثانية تواليا تهتز فيها شباك كولن برباعية بعدما سقط أمام حامل اللقب بايرن ميونيخ في المرحلة السابقة.

ورفع هرتا برلين عدد الفرق الفائزة خارج أرضها إلى 8 من اصل 9 مباريات، فيما انتهت الاخرى بين بوروسيا دورتموند وفيردر بريمن بالتعادل 2-2، وهي المرة الاولى التي تحصل في الـ "بوندسليغا" بحسب شركة "أوبتا" للإحصاءات.

وحقق هرتا برلين فوزه الثاني تواليا بعد ثلاث خسارات، رافعا رصيده إلى 7 نقاط في المركز العاشر، فيما تجمد رصيد كولن الذي مني بخسارته الثالثة توالياً بعد بوروسيا مونشنغلادباخ 1-صفر وميونيخ برباعية نظيفة، والخامسة هذا الموسم مقابل فوز، عند ثلاث نقاط في المركز السابع عشر قبل الأخير.