بلغ القطري معتز برشم حامل اللقب في النسخة الاخيرة في لندن عام 2017، الثلاثاء نهائي مسابقة الوثب العالي في بطولة العالم لالعاب القوى المقامة حاليا في الدوحة باجتيازه ارتفاع 2,29 مترا محققا أفضل رقم له هذا العام، فيما فشل السوري مجد الدين غزال في حجز بطاقته.

وابتعد برشم معظم الموسم الماضي عن المضمار بعد خضوعه لعملية جراحية في تموز/يوليو 2018 في كاحله كانت تستوجب الغياب من 3 الى اربعة اشهر عن الملاعب لكن اصابته تفاقمت واستمر الغياب حتى حزيران/يونيو حيث حقق عودة ناجحة باجتيازه ارتفاع 2,27 م في لقاء سوبوت البولندي محرزا المركز الاول قبل ان يأتي في المرتبة الثانية في لقاء لندن الماسي مع قفزة بالرقم ذاته في تموز/يوليو.

لكن برشم اكتفى بالمركز العاشر في نهائي الدوري الماسي في زيوريخ.

وقال برشم في رده على سؤال لوكالة فرانس برس بعد نجاحه في التاهل اذا ما كان يشعر بالضغوطات كونه سينافس على ارضه وامام جمهوره "مرحبا بالضغوطات، فهي تحفزني. اريد الفوز دائما بغض النظر عن المكان المتواجد فيه".

وأضاف "بطبيعة الحال كل رياضي يحلم بالمنافسة على ارضه لا سيما بتواجد افراد من عائلتك وزوجتك وبالتالي فهو امر مميز".

وتابع "انافس في بيتي وامام جمهوري واقفز جيدا في الوقت الحالي. كان الهدف بلوغ النهائي اليوم وسأبدأ مع مدربي في وضع التكتيك المناسب للنهائي الجمعة".

اما السوري مجد الدين غزال صاحب البرونزية في لندن 2017 والذي كان يعيش افضل مواسمه بعد ان اجتاز حاجز ال2,30 م مرتين هذا الموسم، فحقق نتيجة مخيبة لانه فشل في اجتياز ارتفاع 2,22 م ثلاث مرات ليخرج من الباب الضيق.

وبدا غزال مصدوما في المنطقة المختلطة للصحافيين وقال "انها الرياضة، لا يمكن ان أجد تفسيرا لما حصل معي اليوم. انه امر نادر، لم أكن في يومي بتاتا".

واضاف "انها خيبة كبيرة بعد برونزيتي في لندن".