تعافى ليفربول من تأخره المفاجئ في أول دقيقة ليفوز 2-1 على ضيفه توتنهام هوتسبير باستاد أنفيلد اليوم الأحد ويستعيد تفوقه بست نقاط في صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وأدرك جوردان هندرسون التعادل في بداية الشوط الثاني قبل أن يهز محمد صلاح الشباك من ركلة جزاء ليكمل العودة وتستمر البداية القوية لليفربول هذا الموسم.

وافتتح هاري كين التسجيل بضربة رأس بعدما تابع تسديدة سون هيونج-مين التي غيرت اتجاهها لتصطدم بالعارضة وتعود إلى زميله ليضعها في المرمى في بداية حالمة لتوتنهام الذي سعى لفوزه الأول في أنفيلد في ثمانية أعوام.

وأنقذ باولو جازانيجا حارس توتنهام العديد من الفرص ليحافظ على تقدم فريقه في الشوط الأول.

وكاد سون أن يضاعف من تقدم توتنهام بتسديدة ارتدت من العارضة لكن اللعب كان في اتجاه واحد وأتى ضغط ليفربول ثماره عندما هز هندرسون الشباك بعد ذلك بقليل وهو الأول له في الدوري في أنفيلد منذ ديسمبر كانون الأول 2015.

وصمد توتنهام لكن الظهير الأيمن سيرج أورييه ارتكب خطأ بتدخل ساذج ضد ساديو ماني في الدقيقة 74 لينفذ صلاح ركلة الجزاء بنجاح.

وتراجع توتنهام، الذي لم يفز خارج أرضه في الدوري منذ يناير كانون الثاني، إلى المركز 11 متأخرا بثماني نقاط عن المراكز المؤهلة لدوري الأبطال.

يونايتد يهزم نوريتش

فاز مانشستر يونايتد 3-1 على مستضيفه نوريتش سيتي لينتزع انتصاره الأول خارج ملعبه في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم هذا الموسم وتقدم إلى المركز السابع في جدول الترتيب على الرغم من إهدار ركلتي جزاء باستاد كارو رود اليوم الأحد.

منح هدفا سكوت مكتوميناي وماركوس راشفورد في الشوط الأول السيطرة للفريق الضيف لكن كان بإمكانه أن يضاعف التقدم بعدما أنقذ تيم كرول ركلتي جزاء من راشفورد وأنطوني مارسيال تم احتسابهما بعد اللجوء لحكم الفيديو المساعد.

وتقدم مكتوميناي ليونايتد بعد 21 دقيقة، وهو الهدف رقم 2000 للفريق على مدار مشاركاته في الدوري الممتاز، ثم تصدى كرول لركلة جزاء من راشفورد لكن مهاجم يونايتد لم يخطئ عندما مرر له دانييل جيمس الكرة وهو في وضع انفراد في الدقيقة 30.

واتجه كرول إلى اليسار ليتصدى لركلة جزاء سددها مارسيال لكن المهاجم الفرنسي استطاع هز الشباك بإنهاء رائع في الدقيقة 73 اثر تبادل للكرة مع راشفورد.

وسجل الجناح الكوبي اونيل هرنانديز هدف حفظ ماء الوجه لنوريتش من مجهود فردي قبل دقيقتين على النهاية.

كريستال بالاس يفرض التعادل&على أرسنال

اكتفى أرسنال بالتعادل 2-2 مع ضيفه كريستال بالاس باستاد الإمارات في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم اليوم الأحد إذ حرم حكم الفيديو المساعد صاحب الأرض من هدف الفوز المتأخر عبر سقراطيس باباستاثوبولوس.

وتقدم أرسنال 2-صفر في أول تسع دقائق عبر ثنائي الدفاع سقراطيس وديفيد لويز إذ كان الفارق بين الهدفين 106 ثوان بعد ركلتين ركنيتين نفذها نيكولا بيبي.

وأشهر الحكم مارتن أتكينسون البطاقة الصفراء لويلفريد زاها لادعاء السقوط بعد تدخل كالوم تشامبرز لكن حكم الفيديو المساعد تدخل وأبلغ الحكم أنها ركلة جزاء نفذها لاعب الوسط لوكا ميليفويفيتش بنجاح.

وبدأ بالاس الشوط الثاني بشكل أفضل من منافسه وأدرك التعادل في الدقيقة 52 بضربة رأس من جوردان أيو عند القائم البعيد بعد تمريرة جيمس مكارثر العرضية.

وأخرج أوناي إيمري مدرب أرسنال لاعبه جرانيت تشاكا وسط صيحات الاستهجان من الجماهير ضد اللاعب السويسري الذي خلع قميصه وركض خارج الملعب.

واستفاد سقراطيس من ركلة ركنية أخرى ليهز الشباك ويجعل النتيجة 3-2 لكن حكم الفيديو المساعد تدخل لإلغاء الهدف بسبب وجود خطأ ضد تشامبرز ليحصل كل فريق على نقطة واحدة.

ملخص مباراة ليفربول وتوتنهام:

ملخص مباراة&يونايتد ونوريتش:

ملخص مباراة أرسنال وكريستال بالاس: