منح الهدف الأول الذي سجله شالار سويونش مع النادي إضافة لهدف قبل النهاية من جيمي فاردي ليستر سيتي الفوز 2-صفر على كريستال بالاس ليعيد الفريق للمركز الثالث في الدوري الانكليزي الممتاز لكرة القدم اليوم الأحد.

وانهى التركي سويونش قلب دفاع ليستر حالة الهدوء التي سادت استاد سيلهيرست بارك عندما لعب الكرة برأسه اثر ركلة ركنية نفذها جيمس ماديسون في الدقيقة 57.

وسجل فاردي هدفه العاشر في الدوري هذا الموسم قبل النهاية ليضمن النقاط لفريقه والفوز الثالث على التوالي لليستر.

وعقب انتصاره الساحق 9-صفر خارج ملعبه أمام ساوثامبتون، قدم ليستر أداء مهيمنا ليرفع رصيده إلى 23 نقطة من 11 مباراة متراجعا بفارق نقطتين خلف مانشستر سيتي.

وعانى بالاس، الذي كان من الممكن أن يتقدم للمركز الخامس في حال فوزه اليوم، لصناعة أي فرص واضحة وظل في المركز التاسع.&&

ايفرتون يفرض التعادل على توتنهام

&سجل جينك طوسون من ضربة رأس في الوقت بدل الضائع ليمنح ايفرتون التعادل على أرضه 1-1 أمام توتنهام هوتسبير في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم اليوم الأحد في مباراة القت فيها إصابة اندريه جوميز لاعب وسط ايفرتون، التي تبدو مروعة، بظلالها القاتمة على المواجهة.

وبدا أن هدف ديلي آلي بعد مرور ساعة قد أنهى انتظار توتنهام الذي دام طويلا للفوز خارج ملعبه في الدوري الممتاز.

وطرد سون هيونج-مين لاعب توتنهام في الدقيقة 79 بعد التحام مع جوميز بدا أنه تسبب في تعرض لاعب الوسط البرتغالي لما يبدو أنها إصابة سيئة في الساق.

وظهر الذهول على وجه المهاجم الكوري الجنوبي بعد ما أدرك حجم الإصابة التي تعرض لها جوميز الذي جرى حمله على محفة إلى خارج الملعب عقب فترة تأخير طويلة.

وبدا الذهول أيضا على وجه سيرج أورييه، الذي حل بديلا مع توتنهام، جراء إصابة جوميز.

وتم إضافة 12 دقيقة كوقت بدل ضائع بسبب إصابة جوميز ونتيجة فحص تقنية حكم الفيديو المساعد لفترة طويلة بشأن ركلة جزاء محتملة لايفرتون.

وتجاوز توتنهام معظم هذه الظروف لكن ايفرتون أنقذ نقطة بعد أن قابل البديل طوسون تمريرة عرضية من لوكاس ديني بضربة رأس قوية مرت من باولو جازانيجا.

وبدت تلك نهاية غريبة للمباراة ولم تؤد النتيجة لإزالة حالة الحزن التي احاطت بكلا الفريقين.

وتقدم توتنهام، الذي لم يفز بأي مباراة في الدوري خارج ملعبه منذ يناير كانون الثاني الماضي، للمركز 11 بفارق 10 نقاط خلف تشيلسي صاحب المركز الرابع.

ويحتل ايفرتون المركز 17 متقدما بثلاث نقاط على منطقة الهبوط عقب فوز واحد في اخر سبع مباريات بالدوري.

وقال ماوريسيو بوكيتينو مدرب توتنهام إن كرة القدم "ليست مهمة" عقب إصابة جوميز.

وأضاف "نشعر بالأسف ويبدو الموقف سيئا. من سوء حظه أنه سقط على الأرض بطريقة خاطئة. سنرسل له أفضل الأمنيات ونحن محبطون حقا بسبب هذا الموقف.

"المشاعر تغيرت عند تلك اللحظة. أدينا بشكل جيد يتسم بالسيطرة لكن وبمجرد أن صبت الزيادة العددية في مصلحتهم، فإنهم بدأوا في صناعة المزيد من الفرص.

"من الصعب تقييم اخر 12 دقيقة في المباراة".

وقال بوكيتينو إن التحام سون لم يكن يستحق بطاقة حمراء وأنه كان يجب مراجعة تقنية حكم الفيديو المساعد.

وأضاف المدرب الأرجنتيني "هذا ظلم واضح. أنا محبط من النتيجة والكثير من الأمور الأخرى التي حدثت في المباراة".

ملخص مباراة&ليستر وكريستال بالاس:

ملخص مباراة&ايفرتون وتوتنهام: