أكد النجم الساحلي التونسي بدايته الجيدة في دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال إفريقيا في كرة القدم (ثمن النهائي) بفوزه الكبير على مضيفه بلاتينيوم الزيمبابوي 3-صفر السبت على ملعب "ماندافا" في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية.

وسجل الجزائري كريم العريبي (23 و46) وحازم الحاج حسن (90+1) الأهداف.

وهذا الفوز الثاني تواليا للنجم الساحلي، الساعي الى لقبه القاري الثاني بعد الأول عام 2007، بعدما تغلب على ضيفه الأهلي المصري 1-صفر، فعزز صدارته برصيد ست نقاط بفارق ثلاث نقاط امام الهلال السوداني والاهلي اللذين افتتحا الجولة الجمعة بفوز الأخير 2-1 في القاهرة.

ونجح النجم في افتتاح التسجيل من أول فرصة بعدما أخطأ دفاع بلاتينيوم في تشتيت الكرة فوصلت الى وجدي كشريدة الذي مررها داخل المنطقة وتابعها العريبي برأسه الى يمين الحارس فرانسيس تيزايي (23).

ورد بلاتينيوم بتسديدتين صدهما الحارس أشرف كرير، الأولى بعيدة لكلفين مادزونغوي (38)، الثانية من ركلة حرة لغيفي نسيالا (45+1).

وعزز الفريق التونسي تقدمه مطلع الشوط الثاني، وبسيناريو مشابه للهدف الأول اذ وصلت الكرة إلى كشريدة الذي لعبها عرضية قوية تابعها العريبي داخل المرمى (46).

وتراجع النجم نسبياً للحفاظ على النتيجة، فيما واصل الفريق المضيف التسديد من بعيد وتصدى كرير مجدداً لتسديدة من مادزونغوي ببراعة (59)، وتصدت العارضة التونسية لتسديدة رافايل مودوفيوا (81)، وعلى عكس المجريات أطلق البديل الحاج حسن رصاصة الرحمة على فريق بلاتينيوم بعدما تابع عرضية البديل الآخر الفنزويلي غونزالو داروين الى الشباك (90+1).

ملخص مباراة النجم الساحلى وبلا تينيوم:

- تعادلان مخيبيان للوداد واتحاد الجزائر -

وفي المجموعة الثالثة، سقط الوداد البيضاوي المغربي وصيف بطل الموسم الماضي في فخ تعادل مخيب أمام ضيفه ماميلودي صنداونز الجنوب أفريقي على ملعب "محمد الخامس" في الدار البيضاء امام زهاء 40 الف متفرج.

وهذه أول مرة يعود فيها صنداونز بنتيجة غير الهزيمة من أرض الوداد بعدما خسر ثلاث مرات في الموسمين الماضيين.

وقال لاعب وسط الوداد يحيى جبران "خضنا مباراة صعبة ضد فريق منظم وقوي. استطعنا التحكم بالمباراة لكننا لم نحسن استغلال الفرص العديدة التي لاحت أمامنا"، مضيفا "ينبغي علينا العمل أكثر في المباريات المقبلة خصوصاً اننا نصارع في مجموعة صعبة وتنتظرنا مواجهات قاسية محليا وقاريا".

وهو التعادل الثاني للوداد، بطل 1992 و2017، بعد الاول مع مضيفه اتحاد الجزائر الجزائري 1-1، بينما عزز صنداونز، بطل عام 2016،&صدارته باربع نقاط بعدما فاز على بترو أتلتيكو الأنغولي بثلاثية نظيفة.

وبدأ صنداونز المباراة ضاغطاً إذ سجل في الدقيقة الأولى هدفاً عبر الفنزويلي خوسيه مايزا إلا ان الحكم الكونغولي نغامبو ندالا ألغاه بداعي التسلل.

ودانت السيطرة نسبياً للوداد الذي رد عبر رأسية لأيوب الكعبي جانبت القائم (3)، وكان حارس الوداد الدولي أحمد رضا التكناوتي يقظاً أمام محاولات لاعبي صنداونز وأخطرها انفراد تيمبا زواني حيث تصدى بفدائية (45).

وحافظ الفريقان عن الأداء ذاته في الشوط الثاني، على الرغم من تغييرات المدربين لا سيما الودادي الصربي زوران مانولوفيتش الذي أشرك النيجيري مايكل باباتوندي وأمين تيغزاوي وإسماعيل الحداد لتنشيط خطه الهجومي من دون نتيجة إيجابية، في حين كان الفرص الأخطر للفرق الضيف ولا سيما عبر البديل سفيليلي مكوليسي الذي انفرد وسدد في جسم التكناوتي (64)، وتسديدة الأوروغواياني غاستون سيرينو البعيدة التي لامست العارضة في طريقها الى خارج المرمى (77).

وفي المجموعة ذاتها، سقط اتحاد الجزائر في فخ التعادل الثاني على التوالي وكان أمام مضيفه بترو أتلتيكو 1-1 على ملعب "سيداد إينيفارسيتاريا" في لواندا.

وكان الاتحاد البادئ بالتسجيل عبر زكريا بنشاعة (54)، وأدرك توني ريبيرو التعادل لبترو أتلتيكو (64).

وكان الفريق الجزائري الأفضل في الشوط الأول اذ سيطر على المجريات وكان الأكثر تهديداً لمرمى الحارس الأنغولي جورجي دلغادو، وكانت أول فرصه تسديدة عبد الكريم زواري من ركلة حرة مباشرة علت العارضة بقليل (4)، وانفرد بنشاعة لكنه فشل في تخطي الحارس دلغادو الذي التقط الكرة (10).

وكانت اولى فرص بترو اتلتيكو تسديدة دانيال ساتونيو من خارج المنطقة صدها الحارس اسماعيل منصوري ببراعة (38)، وكاد بلال بن حمودة يخدع الحارس الانغولي بكرة ساقطة لكن الأخير أبعدها الى ركنية (45+1).

وتحسن أداء بترو أتلتيكو مع انطلاق الشوط الثاني، وهاجم عبر الأطراف، لكن ومن هجمة متقنة وصلت الكرة الى بن حمودة الذي لعبها عرضية ممتازة حولها بنشاعة برأسه الى قلب المرمى مفتتحاً التسجيل (54)، بيد أن فرحته لم تدم سوى عشر دقائق حيث أدرك توني ريبيرو التعادل برأسية سكنت يسار الحارس منصوري اثر كرة طويلة من ركلة حرة أرسلها ولسون (64).

وأنقذ المدافع رضوان شريفي فريقه من هدف ثان بابعاده تسديدة الغاني ايساك منساه (73)، وسدد تو كارنيرو كرة قوية هزت الشباك الجانبية لمرمى منصوري (75)، كما أبعد شريفي كرة من على خط المرمى اثر رأسية من جوب (81).

ملخص مباراة الوداد&وصن داونز:


ملخص مباراة اتحاد العاصمة وبترو اتلتيكو:

- الزمالك يستعيد التوازن -

وفي المجموعة الأولى، استعاد الزمالك المكصري توازنه بعد خسارته امام مازيمبي الكونغولي الديموقراطي بثلاثية نظيفة، عندما تغلب على ضيفه بريميرو دي اغوستو بثنائية نظيفة لمهاجمه المغربي أشرف بنشرقي (16 و68) بملعب السلام في القاهرة.

وهي النقاط الثلاث الاولى للزمالك الذي ارتقى الى المركز الثاني بفارق الاهداف خلف بريميرو وبفارق ثلاث نقاط خلف مازيمبي الفائز على زيسكو الزامبي 2-1.

وتبادل الفريقان السيطرة والاستحواذ في الشوط الاول، وان كان التفوق للزمالك الذي افتتح التسجيل عبر بنشرقي مستغلا تمريرة يوسف ابراهيم "اوباما" تابعها داخل المرمى لحظة خروج الحارس& جاكيوم كاباكا (16).

وواصل الزمالك ضغطه الهجومي، الا ان رعونة وفردية مهاجميه وغياب اللمسة الاخيرة، ضيعت عليه تعزيز غلته مرات كثيرة حتى الدقيقة 68 عندما سدد بنشرقي كرة قوية على يسار كاباكا محرزا الهدف الثاني.

وأكمل الضيوف المباراة بعشرة لاعبين اثر طرد إيمانويل نجوديكاما لحصوله على الانذار الثاني (71).

ملخص كامل مباراة الزمالك وبريميرو دي اغوستو: