حول ليون تخلفه أمام مضيفه بوردو الى فوز السبت 2-1 جعله على بعد اربع نقاط من المركز الثالث المؤهل لدوري أبطال أوروبا، وذلك في المرحلة العشرين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وبدأ فريق المدرب رودي غارسيا اللقاء متخلفا منذ الدقيقة 16 بعدما أخطأ مدافعه الدنماركي يواكيم أندرسن في اعادة الكرة لحارسه البرتغالي أنتوني لوبيز، فخطفها جيمي بريان ووضعها في الشباك.

وقلب ليون الطاولة على مضيفه في مستهل الشوط الثاني، بتسجيله هدفين في غضون ثلاث دقائق بفضل العاجي ماكسويل كورنيه وموسى دمبيلي، إذ مرر الأول كرة هدف التعادل لزميله بمساعدة من مدافع المضيف السنغالي يوسف سابالي (50)، قبل أن يرد العاجي الجميل بتمريره كرة هدف التقدم والفوز لدمبيلي (53).

ورفع ليون بفوزه الثامن رصيده الى 29 نقطة في المركز السادس بفارق الأهداف أمام نانت الذي يلعب الأحد مع سانت إتيان، واربع نقاط عن المركز الثالث الأخير المؤهل الى دوري أبطال أوروبا والذي يحتله رين الخاسر الجمعة أمام مرسيليا صفر-1 في افتتاح المرحلة.

وفي المقابل، تجمد رصيد بوردو عند 26 نقطة في المركز الثالث عشر موقتا بعد تلقيه هزيمته التاسعة هذا الموسم.

وفي أبرز نتائج السبت، مني تولوز بهزيمته العاشرة تواليا بخسارته على أرضه أمام بريست 2-5، ليصبح على بعد هزيمتين من الرقم القياسي لعدد الهزائم المتتالية في تاريخ الدوري.

وجاءت الهزيمة الجديدة لتولوز في أول مباراة له بقيادة دوني زانكو الذي تولى المهمة موقتا بعد قرار الأحد الماضي بالتخلي عن أنطوان كومبواريه بعد نحو ثلاثة أشهر فقط على توليه منصبه.

وتولى كومبواريه منتصف تشرين الأول/أكتوبر الماضي مهمة تدريب الفريق خلفا لألان كازانوفا، لكنه دفع الأحد الماضي ثمن تلقي الفريق عشر هزائم متتالية في مختلف المسابقات، آخرها السبت الماضي بالخسارة أمام نادي الهواة سان بريفيه بهدف وحيد في الدقيقة الأخيرة من المباراة ضمن دور الـ64 لمسابقة الكأس.

وتأثر رينس بالنقص العددي في صفوفه منذ الدقيقة 57 وتراجع من المركز السادس الى العاشر، بسقوطه أمام مضيفه نيم التاسع عشر قبل الأخير صفر-2، فيما حقق مونبلييه فوزه الأول خارج قواعده بعدما حول تخلفه أمام أميان الى انتصار 2-1 وصعد الى المركز الخامس موقتا.

وانتهت مباراة نيس ومضيفه أنجيه بالتعادل 1-1، ليرفع الأول رصيده الى 28 نقطة والثاني الى 29 ما سمح له بالتقدم موقتا الى المركز السادس، فيما ابتعد متز بعض الشيء عن منطقة الخطر بالفوز على ضيفه ستراسبورغ 1-صفر.

وتستكمل المرحلة الأحد حيث يلتقي ديجون مع ليل الرابع، وباريس سان جرمان حامل اللقب والمتصدر مع وصيفه للموسم الماضي موناكو الذي يخوض مباراته الأولى في الدوري بقيادة مدربه الجديد الإسباني روبرت مورينو، خليفة البرتغالي لويناردو جارديم.

ملخص مباراة ليون وبوردو:

ملخص مباراة اميان ومونبلييه:

ملخص مباراة انجيه ونيس:

ملخص مباراة تولوز وبريست: