حقق التعاون السعودي في مشاركته الثانية فوزاً تاريخيا هو الاول له خارج ارضه بعد تخطيه مضيفه الشارقة الاماراتي 1-صفر الاثنين في الجولة الاولى من منافسات المجموعة الثالثة لدوري ابطال آسيا في كرة القدم.

ويدين التعاون بفوزه الى فيصل درويش الذي سجل الهدف الوحيد في الدقيقة 34 اثر ركلة حرة رائعة.

ولم يسبق للتعاون الذي يشارك في البطولة للمرة الثانية بعد 2017 ان عرف طعم الفوز في ثلاث مباريات خارج ارضه، قبل ان يحقق ذلك امام الشارقة الذي ظهر بمستوى متواضع في ثالث ظهور له بالبطولة بعد عامي 2004 و2009.

كان الشارقة يأمل ان يمحو الذكريات السيئة في اخر مشاركة له عندما الغيت نتائجه بعد انسحابه اثر خوضه اربع مباريات من دور المجموعات، لكن بطل الدوري الاماراتي في الموسم الماضي لم يقدم ما يشفع له للفوز.

في المقابل، كان الفريق المتوج بكأس السعودية لاول مرة في تاريخه في الموسم الماضي الاخطر ولاسيما في الشوط الثاني حيث كان قريبا من اضافة الهدف الثاني عبر تسديدة سلطان مندش التي تصدى لها الحوسني (86).

ملخص مباراة التعاون والشارقة:

الدحيل يبدأ المشوار بفوز مهم على برسيبوليس

بدأ الدحيل القطري مشواره بدوري أبطال آسيا لكرة القدم بانتصار هام على منافسه القوي برسيبوليس الايراني 2-صفر الثلاثاء في الدوحة ضمن الجولة الاولى من منافسات المجموعة الثالثة.

وسجل للدحيل الكرواتي ماريو ماندزوكيتش (5) والبرازيلي ادميلسون (13).

نجح الدحيل في التقدم المبكر مما ساعده في ارباك اوراق منافسه وخططه، وجاء الهدف الاول من عرضية من اليسار مررها المعز علي وصلت على رأس ماندزوكيتش سددها في اعلى الزاوية اليسرى.

وكاد برسيبوليس ان يدرك التعادل لولا تصدي الحارس كلود امين لرأسية محمد ناذيري (9)، لكن الدحيل نجح بعدها باربع دقائق من زيادة معاناة بيرسبوليس بالهدف الثاني من كرة مررها الكوري الشمالي كوانغ سونغ الى ادميلسون توغل داخل المنطقة وسدد الكرة ارضية داخل الشباك.

فرض برسيبوليس تفوقه وسيطرته على مجريات اللعب مع بداية الشوط الثاني لكن دون خطورة ودون فرص محققة بسبب تراجع الدحيل بكل لاعبيه الى الدفاع واعتماده على الهجمات المرتدة التي لم تشكل ايضا بدورها اي خطورة على المرمى.

ولاحت فرصة جيدة للفريق الايراني في تقليص النتيجة اواخر المباراة عندما اطلق انطوني ستكوس كرة قوية انقذها حارس الدحيل وحولها الى ركنية.

ملخص مباراة الدحيل وبرسيبوليس: