كشف تقرير نشرته صحيفة اتلتيك البريطانية ان الاتحاد الاوروبي لكرة القدم، طالب الاندية والدوريات الاوروبية بتعويض مالي مقابل موافقته على ارجاء نهائيات بطولة امم اوروبا 2020 التي كانت مقرر لها ان تلعب في الفترة بين الثاني عشر من يونيو والثاني عشر من يوليو من الصيف القادم.

وقرر الاتحاد الاوروبي لكرة القدم في اعقاب اجتماع موسع طارئ عقده الثلاثاء المنصرم تأجيل امم اوروبا و نقلها لصيف العام 2021 من اجل افساح المجال الزمني امام اتمام منافسات المسابقات المحلية بعد تمديد الموسم الرياضي حتى الثلاثين يونيو بدلا من الثلاثين مايو بسبب ازمة فيروس كورونا المستجد الذي اجتاح اوروبا و دفع بحكوماتها الى تعليق النشاط الرياضي.

وحسب الصحيفة، فإن الاتحاد الاوروبي لكرة القدم قدر الخسائر المالية التي سيتكبدها جراء ارجاء امم اوروبا حتى صيف العام 2021 بنحو 275 مليون جنيه استرليني.

ولم يكشف بعد عن أي تفاصيل بشأن القرارات التي خرج بها الاجتماع الموسع للاتحاد الاوروبي لكرة القدم رغم انه يبدو من المستحيل على الاندية والاتحادات الموافقة على هذا الطلب خاصة ان الجميع تضرر من هذه الازمة، ولا يمكن لمتضرر تعويض متضرر آخر والجميع يترقب عودة المنافسات لاستجماع قواه مجددا.

مواضيع قد تهمك :