كشف تقرير اعلامي ان رابطة الدوري الانكليزي الممتاز منشغلة بإيجاد الطريقة الانسب لاستكمال مباريات الجولات التسع للموسم بعدما توقفت المنافسات عند الجولة التاسعة والعشرين بسبب تفشي جائحة كورونا الذي ضرب انكلترا و البلدان الاوروبية واجبرها على تعليق جل المسابقات الرياضية.

وحسب ما ذكرته صحيفة ذا الصن فإن انهاء الموسم في الثلاثين من يونيو حسب تعليمات الاتحاد الاوروبي لإتاحة الفرصة لإيجاد جدول زمني لمباريات دوري الابطال و الدوري الاوروبي يبدو ذلك غير ممكن في حال لعبت الجولات المتبقية بنفس الطريقة أي جولة كل اسبوع.

وحسب الصحيفة البريطانية، فإن رابطة الدوري الممتاز تخطط لاستكمال المنافسات بإجراء المباريات ال92 المتبقية من الموسم خلف ابواب موصدة دون حرمان الجماهير من متابعتها جميعا عبر التلفزيون بشكل مباشر من خلال اقامتها على ملاعب محايدة يتم اختيارها على ان تلعب ثلاث مباريات في اليوم الواحد.

وتسمح هذه الطريقة بتجنب تجمع الجماهير خارج الملعب كما انها تساعد على توفير العدد المطلوب من افراد الشرطة و الاطقم الطبية لتامين المباريات .
وتوقفت منافسات الدوري الانكليزي الممتاز في الجولة التاسعة والعشرين من الموسم و يتصدر ترتيبه العام نادي ليفربول بفارق بلغ 25 نقطة عن ملاحقه المباشر مانشستر سيتي و حسابيا يحتاج الليفر الى انتصارين لضمان تتويجه بلقب البطولة لأول مرة منذ العام 1990.

وكان الويفا قد قرر تأجيل نهائيات بطولة امم اوروبا و نقلها من صيف العام 2020 الى صيف العام القادم من اجل افساح الوقت امام استكمال المسابقات المحلية من خلال تمديد الموسم الرياضي حتى الثلاثين من يونيو و قد يضطر الى تمديد الى ما بعد هذا التاريخ في حال احتاجت بعض الدوريات الى وقت اطول .

ولا يستبعد ان تلجأ كافة الدوريات الاوروبية الخمسة الكبرى الى انهاء منافسات الموسم الحالي بنفس الطريقة ربحا للوقت وتقليلا للتكاليف البشرية والمالية.

مواضيع قد تهمك :