الرياض: أوقف التعاون سلسلة انتصارات الاتحاد متصدر الدوري السعودي لكرة القدم في آخر 10 مباريات وفرض عليه التعادل 1-1 الخميس على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة، وذلك ضمن منافسات المرحلة الواحدة والعشرين.

تقدم الاتحاد بهدف مبكر سجله المغربي عبدالرزاق حمدالله (2) ورد التعاون بهدف المصري مصطفى فتحي (59).

ورفع الاتحاد رصيده إلى 48 نقطة في الصدارة، بينما تقدم التعاون للمركز العاشر مع 22 نقطة.

وبعد دقيقة واحدة على بداية الشوط الأول، أخذ الاتحاد الأسبقية عندما تلقى المغربي حمدالله كرة داخل منطقة الجزاء لعبها قوية على يمين الحارس البرازيلي كاسيو آنجوس (2). ولاحت فرصة للتعاون لتعديل النتيجة لكن الحارس البرازيلي مارسيلو غروهي تصدى لكرة الإسباني ألفارو ميدران (7).

ومن خطأ فادح أدرك التعاون التعادل عندما انطلق فهد الرشيدي على الطرف الأيمن وسدد كرة قوية فشل الحارس غروهي في امساكها لتجد المصري فتحي الذي تابعها داخل المرمى (59).

واصل الاتحاد ضغطه، وأنقذ المدافع سعد بالعبيد مرماه من هدف محقق عندما تصدى لكرة رومارينيو (82)، فيما فوت التعاون فرصة ثمينة عندما لعب الكاميروني لياندر تاوامبا كرة بجوار القائم (85).

خماسية الهلال

وفي مباراة ثانية، أكرم الهلال جاره وضيفه الشباب بخماسية نظيفة على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض.

تعاقب على تسجيل الخماسية الهلالية، النيجيري أوديون إيغالو (18 و43) والبيروفي أندي كاريو (25) والمالي موسى ماريغا (30 و82).

ورفع الهلال الذي يملك 3 مباريات مؤجلة، رصيده إلى 34 نقطة في المركز الرابع، بينما تراجع الشباب للمركز الثالث (40)، متأخراً بفارق نقطة عن النصر الفائز على مضيفه الباطن 4-3.

وكرّس الهلال عقدته لجاره، فهو لم يخسر أمامه في آخر 15 مباراة في الدوري، إذ يعود آخر فوز للشباب إلى 17 تشرين الأوّل/أكتوبر 2014 بهدف نظيف.

وهي المباراة الأولى للأرجنتيني رامون دياز مذ تسلم مهامه مع الهلال خلفاً للبرتغالي ليوناردو جارديم الذي أنهى عقده بالتراضي عقب النتائج المخيبة للنادي في كأس العالم للأندية.

وفرض الهلال أفضليته خلال الشوط الأول، ومن هجمة سريعة قادها ياسر الشهراني نجح في تسجيل هدف السبق عندما انبرى إيغالو، لاعب الشباب السابق، للكرة من بين المدافعين ولعبها داخل المرمى مستفيداً من تقدم الحارس فواز القرني (18).

وعزز الهلال تقدمه بهدف ثانٍ عندما استقبل البيروفي كاريو كرة على مشارف منطقة الجزاء أرسلها قوية في المقص الأيسر (25)، وكاد الشباب أن يقلص الفارق لكن كرة البرازيلي كارلوس جونيور ارتطمت بالقائم في المرة الأولى قبل أن تعود إليه ليصوبها قوية تصدى لها الحارس عبدالله المعيوف (27).

ومن هجمة منسقة عمّق الهلال الفارق عبر المالي ماريغا الذي سدد كرة قوية أرضية على يمين فواز القرني (30)، وقبل نهاية هذا الشوط بدقيقتين أضاف الهلال هدفاً رابعاً عندما تلقى إيغالو كرة عرضية لعبها مباشرة داخل المرمى (43).

واصل الهلال هيمنته في الشوط الثاني، فيما أكمل الشباب المباراة بعشرة لاعبين بعدما تحصل لاعبه السنغالي الفريد ندياي على البطاقة الصفراء الثانية (64)، قبل أن يختم صاحب الأرض استعراضه التهديفي بخامس إثر تسديدة قوية من ماريغا (82).

النصر

وانتزع النصر فوزاً صعباً من مصيفه الباطن 4-3.

سجل للنصر، الكاميروني فينسان أبو بكر (4) وعبدالمجيد الصليهم (24) وخالد الغنام (68) والأرجنتيني بيتي مارتينيس (90+1 من ركلة جزاء). وللباطن، الأنغولي فابيو أبريو (33 و79 من ركلتي جزاء) وزكريا سامي (81) .

ولم يمضِ على بداية الشوط الأول سوى ثلاث دقائق حتى قص النصر شريط الأهداف عندما تابع الكاميروني أبو بكر كرة بينيه داخل منطقة الجزاء ولعبها بهدوء على يمين الحارس الأوروغوياني مارتن كامبانيا (4).

وعزز النصر تقدمه بهدفٍ ثانٍ عندما تلقى عبدالمجيد الصليهم كرة داخل منطقة الجزاء صوبها قوية في سقف المرمى (24)، فيما وتحصل الباطن على ركلة جزاء نفذها فابيو أبريو بنجاح (33).

ونجح النصر في إضافة الثالث عندما تسلم خالد الغنام تمريرة طويلة وتجاوز الحارس كامبانيا ليسدد داخل المرمى (68).

واحتسب الحكم ركلة جزاء ثانية للباطن، نفذها فابيو أبريو بنجاح (79)، ومن كرة فشل الحارس أمين بخاري في ابعادها استطاع الباطن تعديل النتيجة بتسديدة من زكريا سامي (81).

وفي الدقيقة الأخيرة احتسب الحكم ركلة جزاء للنصر، نفذها الأرجنتيني مارتينيس بنجاح.

وأفلت الأهلي من الهزيمة بعدما نجح في خطف نقطة ثمينةأمام ضيفه الفيحاء 1-1 على استاد الأمير عبد الله الفيصل بجدة.

25 نقطة

ورفع الأهلي رصيده إلى 25 نقطة في المركز الثامن، متأخراً بفارق نقطتين عن الفيحاء السابع.

أهدر عمر السومة ركلة جزاء في الدقيقة الـ 59 للأهلي، ليعاقبه سلطان مندش بتسجيله بعد دقيقة الهدف الأول للفيحاء، ليعود الأهلي ويدرك التعادل عن طريق ركلة جزاء أيضاً نفذها ازغان ألبوسكي بنجاح في الدقيقة 90+5.