بريتوريا: ضمن كل من الوداد المغربي والترجي التونسي صدارة مجموعتيهما، بفوز الأول على بترو أتلتيكو الأنغولي 5-1، والثاني على شباب بلوزداد الجزائري 2-1، بينما عزز ماميلودي صنداونز الجنوب أفريقي ريادته لمجموعته بتغلبه على المريخ السوداني بثلاثية نظيفة السبت في الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات (ثمن النهائي) لمسابقة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم.

في المباراة الأولى، وجه الوداد البيضاوي إنذاراً قوياً للمنافسين بعدما اكتسح ضيفه بترو أتلتيكو 5-1 على ملعب "محمد الخامس" في الدار البيضاء، ليؤكد زعامته على المجموعة الرابعة.

بطل المغرب

ورفع بطل المغرب رصيده إلى 15 نقطة بعدما ثأر لخسارته ذهابا 1-2 في لواندا، بينما تجمد رصيد الخاسر عند 11 نقطة في المركز الثاني وتأهلا سوياً إلى ربع النهائي، ويأتي الزمالك المصري ثالثاً بأربع نقاط وساغرادا إسبرانسا الأنغولي رابعاً بنقطتين.

ومرة جديدة لاقى "وداد الأمة" مؤازرة جماهيرية بأكثر من خمسين ألف متفرج، واحتاج الفريق إلى 11 دقيقة ليتفوق في النتيجة عبر مهاجمه الكونغولي جوفال تسومو الذي حول الكرة برأسه في الشباك إثر ركلة ركنية نفذها رضا الجعدي (11).

وتابع الفريق المضيف سطوته وأضاف الثاني عبر مدافعه أشرف داري بكتفه إثر عرضية من نجم الوسط أيمن حسوني (29).

وعزز زهير المترجي تفوق أصحاب الأرض بعدما راوغ الحارس الأنغولي ولينغتون وسجل في الشباك المشرعة إثر تمريرة بينية من الدولي يحيى جبران (33).

ولم يتوقف الفريق المغربي عن الضغط في الشوط الثاني، واستغل الحسوني خطأ فادحاً في تشتيت الكرة من الدفاع الأنغولي ليضيف الهدف الرابع بتسديدة من داخل منطقة الجزاء (56).

وحفظ البرتغالي بيدرو بينتو ماء وجه الضيوف بعدما قلص الفارق بتسديدة خادعة للحارس الدولي أحمد رضى التكناوتي، إثر تمريرة من يانو (63).

واختتم الدولي الليبي مؤيد اللافي مهرجان أهداف الوداد من تسديدة ساقطة "لوب" في الشباك الأنغولية اثر تمريرة من المترجي (71).

الترجي التونسي

وعلى ملعب "حمادي العقربي" في تونس، قلب الترجي التونسي تخلفه بهدف أمام ضيفه شباب بلوزداد الجزائري إلى فوز 2-1 ليضمن صدارة المجموعة الثالثة.

ورفع الترجي رصيده إلى 14 نقطة أمام بلوزداد الذي تجمد رصيده عند 11 نقطة وبلغا معاً دور الثمانية، فيما حل النجم الساحلي التونسي ثالثاً مع 6 نقاط، وجوانينغ غالاكسي البوتسواني رابعاً بنقطة.

ووضع حسام الدين مريزيق الضيوف في المقدمة من تسديدة بعيدة عجز الحارس التونسي معز بن شريفية في التصدي لها (2).

وتصدى الحارس الدولي التونسي لتسديدة خير الدين مرزوقي المباغتة (7).

وأدرك محمد أمين بن حميدة التعادل لفريق "باب سويقة" من تسديدة خادعة للحارس أحمد عبد القادر اثر تمريرة النيجيري أنايو ايوالا (13).

ومنح إيوالا التقدم للترجي من تسديدة متقنة إثر تمريرة مميزة من الدولي غيلان الشعلالي (17).

وتقاسم الفريقان السيطرة على المجريات مع أفضلية للترجي من دون أن تتبدل النتيجة.

من جهة ثانية، أكرم ماميلودي صنداونز الجنوب إفريقي وفادة ضيفه المريخ السوداني بفوزه عليه 3-صفر السبت معززاً صدارته للمجموعة الأولى.

وضمن بطل نسخة 2016 تأهله سابقاً الى الدور ربع النهائي، فيما انحصرت البطاقة الثانية عن هذه المجموعة بين الأهلي المصري حامل اللقب في النسختين الماضيتين والهلال السوداني اذ يلتقيان في مواجهة حاسمة الأحد على ملعب "السلام" في القاهرة.

ورفع صنداونز رصيده الى 16 نقطة، وللأهلي 7 نقاط حيث يحتاج الى التعادل على الاقل للتأهل، بينما لا بديل للهلال (4 نقاط) عن الفوز ليجرد الأهلي من اللقب ويلتحق بركب المتأهلين إلى دور الثمانية. وتجمد رصيد المريخ عند 4 نقاط في ذيل الترتيب.

جورج مالويكا

في بريتوريا، افتتح جورج مالويكا التسجيل لأصحاب الأرض برأسه اثر ركلة ركنية رفعها أوبري موديبا (15).

وانتظر لاعبو ماميلودي الشوط الثاني ليعززوا تفوقهم، فأضاف برادلي رالاني الهدف الثاني إثر مجهود فردي في عمق الدفاع السوداني (66).

وسجل كيرميت ايراسموس الثالث للفريق الأصفر بعدما تلقى الكرة من رالاني وسدد لحظة خروج الحارس السوداني محمد المصطفى لملاقاته (73).