القاهرة: ابتعد الاهلي في صدارة الدوري المصري لكرة القدم بفوزه الصعب على ضيفه الاتحاد السكندري بهدف نظيف في اللقاء المؤجل بينهما من المرحلة الثانية عشرة، فيما حسم الزمالك حامل اللقب موقعته القوية مع بيراميدز بفوزه على مضيفه 3-2 ليتناسى خيبته القارية.

سجل هدف الفوز للأهلي الموزمبيقي لويس ميكسوني (35)، فيما أهدر بيرسي تاو ركلة جزاء (17)، ليرفع رصيده الى 31 نقطة مع مباراة أقل عن ملاحقه الزمالك الذي تقدم للمركز الثاني مع 28 نقطة بفارق نقطتين عن بيراميدز الثالث.

سيطر الاهلي الاربعاء على الشوط الاول لعبًا ونتيجة، بهجوم ضاغط من البداية قابله تكتل دفاعي مرتبك للاعبي الاتحاد السكندري.

وفي الدقيقة 16 احتسب الحكم ركلة جزاء للأهلي عقب العودة لحكم الفيديو المساعد (في ايه آر) إثر لمسة يد للبوركيني سعيدو سيمبروي، سددها تاو ارتدت من القائم الايسر.

ومن كرة مرتدة من دفاع الاتحاد، وصلت الى لميكسوني على حدود منطقة الجزاء، سددها في الزاوية اليمنى العليا لمرمى عبد المنصف محرزًا هدف التقدم لفريقه (35).

تحسن أداء الاتحاد الهجومي مع بداية الشوط الثاني بفعل تغييرات مديره الفني الجديد عماد النحاس في اول مباراة يقود فيها الفريق، خلفًا للمقال حسام حسن لتراجع النتائج، لكن من دون أن ينجح في تسجيل هدف التعادل أقله.

الزمالك

وفي ملعب الدفاع الجوي، خرج الزمالك من أحزان الوداع المبكر لدوري ابطال أفريقيا، مقتنصًا فوزًا مستحقا من مضيفه بيراميدز في اللقاء المؤجل بينهما من المرحلة الحادية عشرة.

سجل للزمالك المغربي أشرف بن شرقي (4) وعمر السعيد (45) وإمام عاشور (53)، فيما أحرز لبيراميدز علي جبر (11) والجنوب إفريقي فكاري لاكاي (37).

وطرد مدافع الزمالك محمود حمدي "الونش " في نهاية المباراة لحصوله على الانذار الثاني (90+2).

شوط اول مثير، تبادل الفريقان السيطرة والاستحواذ وإهدرا الفرص. وكانت البداية بيضاء بهجوم ضاغط أسفر عن هدف مبكر (4) بعدما تلقى بن شرقي عرضية السعيد داخل منطقة الجزاء، سددها الى يسار شريف اكرامي، وكاد بن شرقي يحرز الهدف الثاني بعدما راوغ علي جبر وسدد ابعدها اكرامي الى ركنية بصعوبة (5).

وهدد بيراميدز بتسددة عبدالله السعيد من داخل منطقة الجزاء، ارتدت من جسد الحارس محمد ابو جبل وشتتها الدفاع (8). ومن ركلة ركنية أرسلها السعيد، حولها جبر رأسية الى يسار الحارس محرزًا هدف التعادل (11).

واصل لاعبو بيراميدز ضغطهم الهجومي، خاصة من الناحية اليمنى لدفاع الزمالك التي شغلها محمود حمدي وابراهيم عادل، ومرر حمدي لعادل داخل منطقة الجزاء ومنه للاكاي راوغ "الونش " الذي سددها ومرت من تحت جسد ابو جبل وتسكن شباكه (37).

ومن هجمة مرتدة للزمالك، وصلت الكرة لإمام عاشور، مررها عرضية للخالي من الرقابة عمر السعيد، سددها الى يسار اكرامي، محرزًا هدف التعادل لفريقه (45).

استغل لاعبو الزمالك الدفعة المعنوية عقب التعادل، وانطلق بن شرقي ومرر لعاشور القادم من الخلف، سددها الى يمين اكرامي واضعًا فريقه في المقدمة (53).

ضغط لاعبو بيراميدز سعيًا لإدراك التعادل، وأرسل السعيد تمريرة طولية من منتصف الملعب جهة اليسار قابلها إريك تراوري برأسية سيطر عليها ابو جبل.