الدوحة: قدّمت قطر مضيفة نهائيات كأس العالم لكرة القدم تحية لبيليه السبت مضيئة الابراج والملاعب والسماء، متمنية "الشفاء العاجل" لأسطورة كرة القدم البرازيلية المتواجد في المستشفى.


ونُقل بيليه (82 عامًا) إلى مستشفى في ساو باولو في وقت سابق من هذا الأسبوع لإجراء ما وصفه الأطباء بأنه "إعادة تقييم" للعلاج الكيميائي الذي يخضع له منذ جراحة استئصال ورم في القولون في أيلول/سبتمبر من العام الماضي.

أضيء ملعب لوسيل في الدوحة الذي سيستضيف نهائي كأس العالم في 18 كانون الاول/ديسمبر، وبرج أسباير بجوار استاد خليفة، بصور بيليه يرتدي قميصه الشهير رقم 10.

وعلى كورنيش العاصمة القطرية، قامت عشرات الطائرات بدون طيار "درون" التي تضيء السماء كل ليلة، برسم قميص البرازيل يحمل اسم بيليه ورقم 10 على ظهره.

وأشارت تقارير برازيلية السبت أن حالة بيليه ساءت في الساعات الاخيرة وهناك خطر جدي على حياته.

أعرب العديد من اللاعبين في قطر عن قلقهم على صحة اللاعب الوحيد المتوج بكأس العالم ثلاث مرات.

كتب مهاجم فرنسا كيليان مبابي على تويتر "صلّوا للملك".

أما قائد إنكلترا هاري كاين فقال خلال مؤتمر صحافي "نرسل أطيب تمنياتنا له ولعائلته أيضًا. إنه مصدر إلهام في رياضتنا وهو لاعب رائع وشخص مذهل. نتمنى له الشفاء".

وأفاد بيان للمستشفى الجمعة أن بيليه مصاب "بعدوى في الجهاز التنفسي ويعالج بالمضادات الحيوية".

وكان بيليه قد شكر قطر لدعمه معنوياً بعد مرضه خلال الساعات الماضية، ونقله إلى المستشفى في مدينة ساوبالو. وذلك بعدما عُرِضَت صورة له ورسالة كُتب فيها: "Get well soon(تعافى سريعا)"، على واجهات عدة مباني عملاقة في الدوحة.

وأثّر التكريم في الدولة التي تستضيف بطولة كأس العالم في كرة القدم لهذا العام، بالاسطورة بيليه، الذي أعرب عن امتنانه لهذه اللفتة على شبكات التواصل الاجتماعي، والدعم المستمر من معجبيه. كتب بيليه منشوراً عبر حسابه الرسمي على موقع "إنستغرام"قال فيه: "أصدقائي أنا في المستشفى أقوم بفحصي الشهري".