القاهرة: واصل الاهلي سلسلة انتصاراته للمباراة السادسة تواليا، بفوزٍ عريض على ضيفه الاتحاد السكندري بثلاثية نظيفة، الاثنين، على ملعب الاهلي والسلام في اللقاء المؤجل من المرحلة الرابعة للدوري المصري لكرة القدم.

سجل اهداف الاهلي الجنوب افريقي بيرسي تاو (12)، ياسر ابراهيم (32) واكرم توفيق (90).

واهدر محمود علاء واحمد عادل "ميسي" ركلتي جزاء للاتحاد السكندري (45+1) و(48).

ورفع الاهلي رصيده الى 18 نقطة في المركز الاول بفارق 4 نقاط عن مطارده الزمالك حامل اللقب، فيما تجمد رصيد الاتحاد السكندري عند 9 نقاط في المركز السادس.

اسفر هجوم ضاغط من لاعبي الاهلي عن هدف مبكر (12) بعدما راوغ احمد عبد القادر حارس الاتحاد المهدي سليمان وسدد كرة ارتدت من الدفاع لتجد تاو الذي تابعها داخل المرمى.

واصل الاهلي هجومه لتأمين هدف التقدم، فيما اعتمد لاعبو الاتحاد على اختراقات عادل وعرضيات صبري رحيل وايمن صلاح، ومن احداها، كاد محمود علاء ان يسجل هدف التعادل برأسية ابعدها ياسر ابراهيم.

وفي الدقيقة 32 ومن ركلة حرة مباشرة مرّر علي معلول عرضية داخل منطقة الجزاء، حولها ياسر إبراهيم رأسية على يسار الحارس محرزا الهدف الثاني لأصحاب الارض.

اندفع لاعبو الاتحاد للهجوم سعيا لمعادلة النتيجة، وسط ارتباك دفاع الاهلي وفي الدقيقة 45 احتسب حكم المباراة ركلة جزاء للضيوف بعد العودة لتقنية الفيديو المساعد اثر عرقلة ابراهيم لخالد الغندور، سددها محمود علاء وتصدى لها محمد الشناوي.

واحتسب حكم اللقاء ركلة جزاء ثانية للاتحاد اثر عرقلة الشناوي لعادل الذي اضاعها بدوره (48).

لم تفلح تغييرات الصربي زوران مانولوفيتش مدرب الاتحاد في معادلة النتيجة، في ظل سيطرة لاعبي الاهلي على وسط الملعب بفعل تغييرات مدربه السويسري مارسيل كولر.

وفي الدقيقة الاخيرة من زمن المباراة، وصلت الكرة للبديل محمد مجدي افشه راوغ المهدي ومرر عرضية للقادم من الخلف اكرم توفيق فسددها في المرمى الخالي محرزا الهدف الثالث.

من جهة اخرى، تابع الاسماعيلي مسلسل اخفاقه في الفوز منذ انطلاق الموسم وذلك للمباراة السادسة تواليا، واكتفى بالتعادل السلبي على ارضه ووسط جماهيره مع ضيفه فيوتشر.

ورفع الإسماعيلي بقيادة مدربه المؤقت ايمن الجمل الذي حلّ خلفا للبرتغالي خوان كارلوس غاريدو، المقال لسوء النتائج، رصيده إلى 3 نقاط في المركز 16،

فيما تقدم فيوتشر للمركز الثالث برصيد 14 نقطة.

وفاز سيراميكا كليوباترا على ضيفه حرس الحدود بنتيجة 2-1 على ملعب القاهرة الدولي.